السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علي لـ محكمة الأسرة: «مراتي بتضربني»

الجمعة 23/أبريل/2021 - 01:47 ص
مراتي بتضربني
مراتي بتضربني

«مراتي بتضربني، فاكرة نفسها شغالة في مدبح»، هكذا وقف «علي» أمام محكمة الأسرة بروض الفرج يُطالب بإثبات نشوز زوجته، بالقضية رقم 1629 لعام 2021، بعد تعديها عليه عدة مرات بالضرب وإهانتها له في مرة.

البداية بدخول زوج لمحكمة الأسرة بروض الفرج، يبلغ من العمر 33 عامًا، يصرخ ويطلب النجدة من زوجته، يريد طلاقها ولا يستطيع، تُهدده بالمؤخر وقائمة المنقولات.

وقال: «عاوز أطلقها ومش عارف أخلص منها، بتمد إيديها عليّا كل ما نختلف، لو رفضت حاجة مش عجباني، لو بس مجرد اعترضت تمد إيديها عليا».

وتابع: «حاولت كتير أتفاهم مع أهلها ومحدش عارف يتكلم معاها، 6 سنين جواز مسكاني فيهم من إيدي اللي بتوجعني، المؤخر والقايمة»، ليصرخ الزوج بأنه ظن بتغيرها للأفضل بعد إنجاب طفلهم الأول محمد، ولكنها زادت بحدتها وعصبيتها، ولم تحترمه حتى أمام طفله، ليجد نفسه بالنهاية شخص مُهان ولا يملك كرامة أمام كل الناس، فقرر اللجوء لمحكمة الأسرة لإثبات نشوزها.

اقرأ أيضًا.. زوج يُطالب بإثبات نشوز زوجته: «مراتي مدلّعة»


ويذكر أن شروط النشوز تتحقق بخروج الزوجة عن طاعة زوجها كما في الحالتين التاليتين، بحكم المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:

أولًا: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يومًا من تاريخ الإنذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزًا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز .

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول في الطاعة ويقضي فيه برفض اعتراضها بحكم نهائي فى هذه الحالة أيضًا يحق للزوج إقامة دعوى لإثبات نشوز الزوجة.

الكلمات المفتاحية
ads