الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بعمل شوبنج وابني عيط لشراء شيء.. أتصرف معاه ازاي؟

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:05 م
هير نيوز

قالت سارة سيف، مدربة تربية إيجابية، إن هناك مشكلات متكررة تواجه الأمهات عند اصطحاب أطفالهن أثناء التسوق سواء من السوبر ماركت أو المول أو أي مكان آخر.

وأبرز هذه المشكلات هي طلب الطفل شراء الكثير من الأشياء أو البكاء لشرائها ويتوجب على الأمهات التعامل مع الموقف بذكاء وحكمة.

وتابعت: السبب في أن الطفل عند التسوق يريد أشياء كثيرة لأن طبيعته يتسم بالفضول ورغبته في استكشاف الكون وكل ما يحيط حوله من أشياء صغيرة وكبير، معقبة: "ابنك مش عايز ولا الشيكولاتة ولا الشيبسي هو عايز يمتلك الأشياء وياخدها لأنه ممكن يكون أول مره يشوفها أو شافها قبل كده واتعلق بيها".

اقرأ أيضًا..

رمضان «أون لاين».. كيف تتسوقين مُستلزماتك بعيدًا عن كورونا؟


وأضافت مدربة التربية الإيجابية خلال استضافتها في برنامج "ماما دوت أم" المذاع على فضائية "سي بي سي"، عندما يبدأ طفلك في البكاء تأكدي أنه فقد السيطرة على أعصابه لأنه منهك من المشي والحركة وعدم رغبته في رفض أي طلب له، مشيرة إلى أن الأمهات يجب أن تتعامل بحكمة وذكاء ويجب أن تقوم بالتوقف فورًا عن الشراء وتقوم باحتضانه معقبه "أول لما طفلك يعيط خديه في حضنك فورًا وحسسيه أكنك في البيت وأوعي تضربيه علشان يسكت".

وأشارت إلى أن التربية السليمة للطفل يجب أن تكون خالية من الضرب والإيذاء النفسي لأن ذلك يورث له شعور بالتوتر في المستقبل حتى بعد أن يصبح شخص كبير، على سبيل المثال لو تعرض لأي مشكلة أو خوف على الفور سيتذكر أنه تعرض لإذاء نفسي في صغره عند طلب أمر ما، وأيضًا يجب ألا يتعرض لتهديد نفسي حتى لا يتوارث له شعور أن المجتمع لا يرغب في وجوده أو سيعنفه.

ads