الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حب البنات».. ازاي اخليه يموت فيّا؟.. متخصصة تُجيب: «مترغيش كتير»

السبت 01/مايو/2021 - 08:47 م
الدكتورة إيمان عبد
الدكتورة إيمان عبد الله

في فترة الخطوبة يحاول كلًا من الشاب ومحبوبته التعبير عن المشاعر الجياشة بالحب المُلتهب، وتحاول الفتاة أن تشعر بكيانها في قلب خطيبها، ولذلك تتساءل الفتيات كثيرًا كيف أجعل خطيبي يُحبني وينجذب لي؟.

ازاي اخليه يموت فيّا
وأجابت على هذا السؤال الدكتورة إيمان عبد الله، أخصائية علم النفس والعلاج الأسري، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، قائلة: "ذكريات فترة الخطوبة تكون مهمة جدًا في الحياة الزوجية بالمستقبل عند تذكر وقت الخطوبة بين الزوجين فتعطيهم سعادة".

وأضافت: يجب أن تترك الفتاة في ذاكرة خطيبها بعض الأمور التي تكون في ذاكرته طوال العمر وتكون فريدة من نوعها ومتميزة والتي تجذبه لها في فترة الخطوبة أيضًا.

فيجب أن تبرز له شخصيتها المستقلة حتى ينجذب لها خطيبها كما أن تبرز له شخصيتها ليس فقط جمالها خاصة عن طريق الحوار لأن ذلك هو ما يمنع الخلافات الزوجية في المستقبل فيجب أن تربط الفتاة خطيبها بهدف مشترك ومستقبلي بينهما.

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الله: "يجب التركيز في فترة الخطوبة أن الخروجات تكون كل فترة أو حتى الحديث على الهاتف يكون في أوقات معينة لا تكون فيها الفتاة مشغولة أو هو مشغول، حيث يجب الاتفاق على موعد محدد للخروج أو الحديث في الهاتف يُناسب ظروف الرجل والمرأة معًا".

وتابعت: "الرجل يحب أن تكون المرأة لها شخصية مستقلة وقوية وصاحبة قرار، وخاصة الكلام بكثرة ممنوع فيجب أن يكون الحديث محسوب له حتى ينجذب الشاب ويشتاق لخطيبته، فيجب أن تكون الفتاة ليست متاحة لخطيبها طوال الوقت بل يجب أن يدرك أن لكِ اهتمامات أخرى كثيرة في حياتك، فهذا يجذب الرجل جدًا للفتاة".

واستكملت: "يجب أن تُبدي الفتاة إعجابها بخطيبها عن طريق الحديث عن إحدى الصفات الجيدة الموجودة فيه وليست بشكله، حتى تظهر له أنها اختارته لصفاته الجيدة وليست لمجرد الزواج فقط، وفي أيام الخطوبة أيضًا يجب الاستمتاع بتلك الفترة وأن تبرز الفتاة أنوثتها لتظهر للرجل أنها مهتمة بنفسها.

اقرأ أيضًا.. إزاي تبقى فارس أحلامها؟.. قليل من الحب وكثير من الاحتواء


كما يكون من الضروري على الفتاة أن يكون لها وقتًا مخصصًا لنفسها، مع المحاولة على جذب خطيبها لها من خلال شخصيتها وعقلها الكبير لأن الرجال دائمًا ينجذبون للشخصية والأخلاق والفتاة التي تشاركه في اهتماماته، كما يجب أن يكون لها رأي خاص بها في الأشياء وتُبدي رأيها سواء بنعم أو لا  فيجب أن تقول لا على الشيء الذي لا يناسب عقليتها، مع تركيز الفتاة على تحقيقها لنجاحها وطموحها فهذا يثير إعجاب أي رجل في العالم".

ads