الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبة تقدم بيان عاجل بشأن مغالاة المستشفيات الخاصة بفواتيرعلاج كورونا

الأحد 02/مايو/2021 - 09:35 م
النائبة رقية الهلالي
النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب محافظة سوهاج

تقدمت النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب محافظة سوهاج ببيان عاجل موجه للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بخصوص المستشفيات الخاصة الغير ملتزمة بأسعار الخدمات الطبية.

وقالت "الهلالي" في البيان العاجل: أنه في ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا وما أدى إليه من عدم وجود أماكن شاغرة لغرف وأسرة العناية المركزة بالمستشفيات الحكومية مما أدى إلى اضطرار المواطنين إلى اللجوء للمستشفيات الخاصة لإنقاذ أرواح ذويهم.


وتابعت: "الكثير من المستشفيات الخاصة استغلت الأزمة للمغالاة الشديدة في إرتفاع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في أقسام الرعاية المركزة أجهزة التنفس الصناعي وذلك دون الالتزام بالأسعار المقررة من وزارة الصحة والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا..

 برلمانية: السيسي يسعى لـ مصلحة محدودي الدخل وقراراته خير دليل


وطالبت النائبة رقية الهلالي بالتفتيش الدوري على هذه المستشفيات والرقابة المستمرة علي الخدمات المقدمة بها وخصوصًا الخدمات الملحقة بها بأقسام الرعاية المركزة التي يتم التلاعب في فواتيرها وزيادة الأعباء المالية علي أهالي المرضى المضطرين إلى تحمل هذه الأعباء حفاظًا علي أرواح ذويهم وكثرة شكوى المواطنين من هذا الموضوع بمحافظة سوهاج.
\


واتخذت الحكومة عدة إجراءات عاجلة وقائية في سبيل مواجهة فيروس كورونا، في ظل زيادة أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في محافظات الجمهورية.

ومن هذه الإجراءات حظر التجمعات الجماهيرية وغلق فوري للمولات والمقاهي المخالفة"، لاسيما خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين بالفيروس في عدد من المحافظات انطلاقًا من سعي الحكومة لمواجهة انتشار الفيروس، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين.

وطالب د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء من جميع الوزارات والجهات المعنية منع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية، مع ضرورة التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق القرارات الاحترازية لمواجهة كورونا، وغلقها فورًا.

ads