الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحمد لـ محكمة الأسرة: «مراتي مريضة نفسية وبتقولي يا أبو حجر»

الإثنين 03/مايو/2021 - 11:39 م
زوجان
زوجان

«بتقولي كل الرجاله مصطفى أبو حجر، وفي النهاية طلعت مريضة نفسية»، هكذا وقف أحمد أمام محكمة الأسرة يطالب بإثبات نشوز زوجته، بعدما أقامت ضده عدة دعاوى تبديد وخُلع وبلاغات بقسم الشرطة.

مراتي مريضة نفسية
في الدعوى رقم 920 لعام 2021 أكد الزوج أن زوجته مريضة نفسيًا، تتهمه دائمًا بضربها وإهانتها أمام أقسام الشرطة، أصبحت امرأة مريضة نفسيًا « بتقولي كل الرجاله مصطفى أبو حجر، وشايفة إنهم السبب في ضياع الكرة الأرضية، ولازم الرجالة تنتهي من على الكوكب، اتجننت».

الزوج بدعوى النشوز التي أقامها بمحكمة الأسرة أكد أنه لم يعرف بمرضها النفسي قبل ذلك، مشيرًا لوجود اضطراب نفسي لديها، فهي أثناء مرحلة الكلية، أدمنت الهيروين وأُصيبت باكتئاب حاد، وتسمع دائمًا حولها الأصوات وتتهمه دائمًا بغرضه التخلص منها « عشت معاها أسود أيام حياتي، كل يوم بجنان شكل، هتموتني بتصرفاتها».

اقرأ أيضًا.. «تحرش بصديقات بناته».. فدوى لـ محكمة الأسرة: «جوزي بقى مضحكة»


ويذكر أن شروط النشوز تتحقق بخروج الزوجة عن طاعة زوجها بهجرها لمنزل الزوجية الأمر الذي معه ينتفي شرط الاحتباس ويعتبر أساس النفقة.

وتعد الزوجة ناشزًا فى الحالتين التاليتين، بحكم المادة 5 من قانون الأحوال الشخصية:

أولاً: يوجه الزوج إنذار بالدخول في الطاعة لزوجته فلا تعترض عليه في المواعيد القانونية "30 يومًا من تاريخ الإنذار"، فإن انقضت تلك المدة دون الاعتراض تصبح الزوجة ناشزًا ويحق للزوج إقامة دعوى لإثبات هذا النشوز .

ثانيًا: اعتراض الزوجة على إنذار الدخول في الطاعة ويقضي فيه برفض اعتراضها بحكم نهائي في هذه الحالة أيضًا يحق للزوج إقامة دعوى لإثبات نشوز الزوجة .

ads