الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها ..سميرة عبد العزيز فنانة بدرجة نائبة تحت القبة

الأربعاء 05/مايو/2021 - 04:14 م
في عيد ميلادها ..سميرة
في عيد ميلادها ..سميرة عبد العزيز

تحتفل اليوم الفنانة سميرة عبد العزيز بعيد ميلادها الذي يجسد مشوار حافل من الأعمال الفنية التي لاقت احترام الجمهور.

الفنانة سميرة عبد العزيز تحتفل بعيد ميلادها هذا العام وهي تحمل لقب نائبة بمجلس الشيوخ،

عن هذه الخطوة تقول : عندما رشحني الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتلقيت الاتصال، قلت لهم «أكيد مش أنا»، ولكن المتصل أكد إنني أنا المرشحة للمنصب، وحضرت اجتماعًا بعدها قبل إنهاء الأوراق رسميًا، موضحة أن القضية التي ستعيرها اهتمام داخل المجلس هي عودة الفن لأمجاده بعيدًا عن ما يتم تقديمه الآن في صور لا تليق بالفن المصري.

وفي تصريحات لها أكدت الفنانة سميرة عبد العزيز، أن زواجها من الكاتب الراحل محفوظ عبدالرحمن كان على طريقة "زوجتك"، وكان الشهود مجموعة من الفنانين وذلك قبل توثيقه بشهر كامل.

زواج سميرة عبدالعزيز ومحفوظ عبدالرحمن
وأضافت أن الراحل طلب منها الزواج خلال مشاركتها فى أحد الاعمال التى ألفها، ولكنها طلبت فرصة لتفكر، وبعدها تعرفت ابنتها بابنته، ليصر على زواجهما.
وعن وقت الزفاف، قالت سميرة عبدالعزيز: «كنا فى تونس، وطلب مأذونًا فلم نجد، وقالوا هنا الزواج مدني، وتزوجنا إسلاميا، بشهود الفنانين وظليت شهر بتونس، وعندما عدنا إلى القاهرة وثقنا الزواج في منزل الفنانة سميحة أيوب.

إجادة اللغة العربية

وعن إجادتها للغة العربية، أوضحت أنها كانت في إذاعة الاسكندرية وطُلب منها تأدية دور معين بلغة جيدة، مما جعلها تعود لكتاب المدرسة في الصف الثاني الإعدادي، وقراءة كل قواعد النحو والصرف والرفع والنصب، وأضافت: «منذ هذه اللحظة وأنا أجيد اللغة العربية».

وأضافت أن أغلب الأعمال الدينية والتاريخية أشارك فيها بسبب مخارج ألفاظي الجيدة وإجادة اللغة العربية.
وأكدت سميرة عبدالعزيز أن والدها طلب منها التمثيل في الإذاعة بشرط استكمال الدراسة في الجامعة وبالفعل التحقت بكلية تجارة.


بدأت الفنانة سميرة عبد العزيز حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية، لتحصل بعد ذلك على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحيةونالت كأس التفوق من الرئيس عبدالناصر، وفي عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها (قال الفيلسوف).

وفي أواخر السبعينيات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل (أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع، طيور الصيف) وغيرها، ظل دائما التلفزيون هو مجال نشاطها الأساسي، وشاركت في مسلسلات تُعد الآن من الكلاسيكيات مثل (ضمير أبلة حكمت، بوابة الحلواني، أم كلثوم، أميرة في عابدين، إمام الدعاة) وغيرها، إلا أن ذلك لم يمنعها من العمل في السينما من آن لآخر، فشاركت في أفلام (إعدام قاضي، القتل اللذيذ، حليم، ميكانو، بنتين من مصر).

اقرأ أيضاً: سميرة عبدالعزيز لـ«هير نيوز»: «المنتجين بيدورا على البنت اللى تلبس عريان»

ads