الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريحات وزير التعليم بشأن الكتاب المدرسي تثير جدل أولياء الأمور

الخميس 06/مايو/2021 - 02:25 م
 وزير التعليم
وزير التعليم

سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عقب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عدم كتابة ملاحظات على الكتاب المدرسي أثناء امتحانات الثانوية العامة.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الطلاب الذين لا يملكون "تابلت"، مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن وزارة التربية والتعليم، صرحت في وقت سابق أنه يمكن للطلاب كتابة ملاحظات داخل الكتاب، كما أن الاسئلة تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

اقرأ أيضًا..


وأشارت داليا الحزاوي إلى أنه بسبب توقف طباعة الكتب الورقية هذا العام لطلاب الثانوية العامة لجأ أولياء الأمور لايجاد بديل وهو الكتب الورقية القديمة، مضيفة أنه من المتوقع أن يكون أصحاب الكتب قاموا بالكتابة علي الكتب، كما أن الطالب نفسه أثناء المذاكرة يمكن أن يكتب ملاحظات داخل الكتاب".

وتابعت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك تخوفات لدي الطلاب أن يعتمدوا على الكتب التفاعلية الموجودة على التابلت الخاص بهم، لأن فتح أكثر من نافذة في الامتحان يمثل ارتباك للطالب، إضافة إلى أن الوقت الآن ضيق جدا للبحث على كتب ورقية أخرى لا يوجد كتابه عليها.
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له عبر جروب أولياء أمور مصر على واتس أب، أن الطلاب الذين لا يملكون تابلت،مثل المنازل والاعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيتم الإعلان عن عدة ضوابط امتحانات الثانوية العامة، عقب إجازة عيد الفطر بأيام.

ads
ads