الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد| غيري ديكور منزلك بلمسات من خيوط المكرمية

الخميس 06/مايو/2021 - 11:33 م
قبل العيد
قبل العيد

أهلة ونجوم، ستائر ومفارش، أرفف، وعليقات، أشياء بسيطة يمكنك تزيين منزلك بها قبل حلول عيد الفطر المبارك، لتضفي لمسة من الجمال على منزلك وبدون تكلفة مرتفعة، خاصة إذا كانت من خيوط المكرمية.




غيرى ديكور منزلك بلمسات من خيوط المكرمية
قالت جيهان سامى مصممة ديكور، لـ«هير نيوز»: تعد المكرمية تراث قديم جدا، حيث ظهر على يد النساجون العرب في القرن الثالث عشر، لينتشر بعدها إلى أوروبا والعالم، وظلت عليقات الزرع هي الشكل الوحيد المعروف لهذا الفن حتى وقت قريب".



وأضافت: الآن باتت المكرمية تستخدم في جميع اكسسوارات وديكورات المنزل بأشكال حديثة ومبتكرة، وأصبحت تقدم كهدايا مميزة وخاصة جدا، مثل برواز مشغول عليه بالمكرمية به مقطع من شعر أو جملة من أغنية أو اسم شخص أو بصورة شخص، كما تستخدم في ديكورات أخرى مثل الجداريات، وحدات إضاءة، عليقات زرع، ستائر، مرايات، كوشن، أيضا السجاد والمفارش.



كيف بدأت الفكرة؟
واستكملت: لقد أحببت المكرمية لأنني وجدتها تحول أي قطعة شكلها تقليدي إلى قطعة لها طابع مميز جدًا، وفى البداية بدأت الفكرة لدى كهواية، ثم قررت ادخل المجال بهوايتي بعد أن وجدت كيف يبحث الناس بتلهف عن هذا الفن، فبدأت بعمل صفحة على موقع فيس بوك باسم البراند الخاص بى "مكرمية وخشب"، وكان هناك اقبال كبير على الستائر والاراجيح المعلقة والمغزولة بالمكرمية، كما كان هناك إقبال كبير أيضا على الشنط والجداريات.



خامات غير مكلفة
وتضيف "جيهان" بالرغم من أن تكلفة الخامات مناسبة جدا، لكن شغل المكرمية يستهلك وقت ومجهود ذهني كبير، فلابد من التركيز والدقة، أيضا تتطلب مجهود بدني؛ لأن أغلب العمل يكون وأنا واقفة على قدمي وأشد الحبال بقوة.



اقرأ أيضًا.. لو هتغيري ديكور بيتك.. أحدث صيحات 2021


وأشارت إلى أن هناك العديد من الخامات المستخدمة في عمل المكرمية، مثل: جذوع وفروع الشجر المعالجة بأشكالها، الخشب المحفور، الرفوف الخشبية، حلقات البلاستيك والمعدن، أيضا الاكسسوارات الخشبية، والخرز، القماش، ونستخدم الخيش وورق الكرافت، في التغليف؛ فهما أكثر خامات أمنة وغير مضرة بالبيئة يمكننا أن نغلف بها.

ads