الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إزاي تتجنبي خناقة العيد مع خطيبك».. خبيرة تنمية بشرية تجيب

الجمعة 07/مايو/2021 - 09:59 م
إزاي تتجنبي خناقة
إزاي تتجنبي خناقة العيد مع خطيبك

أوشك شهر رمضان 2021 على الانقضاء، وبعدها سيحل عيد الفطر المبارك، ولكن هناك العديد من الظواهر تظهر في أيام العيد خاصة بين الأزواج، أو بين الشاب وخطيبته.


نصائح تجنب الفتاة الخلاف مع خطيبها في عيد الفطر

تسعى كل فتاة إلى التمتع بفترة العيد مع خطيبها، وتريد أن تقضيها بدون خلافات سواء عن الخروج أو الملابس التي ترتديها أو غيرها من الخلافات التي تنشأ بينهما؛ لذا قدمت متخصصة التنمية البشرية الدكتورة ليلي محمود، نصائح للفتيات تجنبهن وقوع أي خلاف مع خطيبها في أيام العيد القادمة.

وقالت الدكتورة ليلي محمود: "إن أيام العيد هي أكثر الأيام التي يشعر فيها الناس بالسعادة والأجواء الجميلة، ولكن على الرغم من ذلك تقع المشاحنات والمشادات بين الأزواج أو حتى بين الخطيبين في فترة الخطوبة".

وأشارت إلى أن ذلك يمكن أن يكون بسبب الضغوط والمسؤوليات التي تكون على الزوج لتلبية احتياجات المنزل في أيام العيد من ملابس وطعام وحلوى، بالإضافة إلى الضغوط على الزوجة في تنظيف المنزل وتحضير الطعام، فقد يكون كل منهم يشعر أنه مسؤول ويعاني من الضغط.

وأضافت: "لكن فترة الخطوبة هي الفترة المعروفة بالتفاؤل والاستمتاع وكلمات الحب طوال الوقت، لا داعي لوقوع الخلافات بها في فترة الأعياد".

كما أكدت متخصصة التنمية البشرية، أنه يمكن أن يحدث ذلك بسبب توقع الفتاة من خطيبها أن يحتفل معها بالعيد ويقدم لها الهدايا وهو لا يعلم ذلك مما يخلق بينهما الخلافات ويسبب في نشوب مشكلة في أيام العيد".

وتابعت: "حتى يمكن تجنب تلك الخلافات التي تظهر في فترة الخطوبة وخاصة في الأعياد يجب اتباع تلك النصائح:

- يجب أن يقدر كل طرف الآخر حتى يتحمله إن وقع في خطأ دون قصد أو حتى إن قام بالتقصير في أي شيء، فالخطوبة هي من أجمل الفترات التي يمكن أن يعيشها الشريكان قبل الزواج ويجب الاستمتاع بكل لحظة فيها.


- هناك خطوات يمكنك اتباعها في يوم العيد لتتجنبي الخلاف مع خطيبك وتكوني أقرب منه، ومن ضمنها إجراء مكالمة مع خطيبك صباح يوم العيد للمعايدة بأسلوب جميل.

-الاهتمام بملابسك ومظهرك عند مقابلته في ذلك اليوم، وأيضًا من الضروري الابتسامة في وجهه حتى يكون اليوم هاديء وسعيد لكما دون غضب.

ads