الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتعافى نفسيا في 3 دقايق بدون طبيب نفسي.. خبيرة تجيب

السبت 08/مايو/2021 - 01:40 ص
التعافي من الضغوط
التعافي من الضغوط بدون الذهاب لطبيب نفسي

يعانى الكثيرون من الإرهاق والمشكلات والضغوط، التي قد تؤثر في السلوك والحالة النفسية للفرد، ربما يقاومها البعض وينجح، وربما يستسلم لها البعض الآخر، وتنحصر النصيحة في ذلك الوقت: "اذهب إلى طبيب نفسى".

التعافي من الضغوط بدون الذهاب لطبيب نفسي

يستطيع الإنسان أن يتعافى من الضغوط النفسية دون الحاجة للذهاب إلى طبيب نفسي، وذلك من خلال اتباع النصائح التي أعطتها، منى درويش، متحدث تحفيزي بالطاقة الحيوية، على النحو التالي:

أولًا: إزاي تتعافى

أكدت منى درويش أن أول شيء للتعافي من الضغوط، هو إدراك أن السبب في الظروف السيئة التي تحدث فى حياتنا هو الشخص ذاته، فضلًا عن أن هذا نتيجة أفكارنا وقناعاتنا ومشاعرنا.

وأضافت: "ربنا بيقول، إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"، موضحة أنه عندما يغير الإنسان نفسه في البداية فكل شيء حوله سيتغير.

التركيز على النفس

وتابعت درويش، أنه لا بد من التركيز على النفس، وعدم نسيان أن هناك أشخاصا يعيشون حولنا، موضحة: "بمعنى أبحث عن ما المطلوب مني عمله، ما دورى في الحياة، ولماذا أنا متواجد هنا، وما المطلوب مني".

الخروج من دور الضحية

الخطوة الثالثة هي الخروج خارج إطار دور الضحية.. فكل ما تضعى نفسك فى دور الضحية وتتعايش فيه سيأتى فى حياتك من يؤذيك ويعيشك دور الضحية أكثر.

كيف أساعد نفسي؟

وتجيب درويش عن سؤال كيف أساعد نفسي؟: "أساعد نفسى من خلال التخلص من المشاعر السلبية المتراكمة بداخلى من مواقف وأحداث صعبة".

ads
ads