الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 معلومات عن موسيقى الكيبوب في مصر.. تعرفي عليها

السبت 08/مايو/2021 - 12:17 ص
موسيقى الكيبوب في
موسيقى الكيبوب في مصر.

شغلت موسيقى الكيبوب الكورية الملايين من الفتيات في العالم، لذا أصبحت الآن من أشهر أنواع الموسيقى التي تتابعها الفتيات في مصر.

وعلى الرغم من ذلك قد لا يعلم الكثيرون عنها شيء، ولذلك جمعت لكي "هير نيوز" أبرز المعلومات عن موسيقى الكيبوب الكورية وفرقها المختلفة:

1- موسيقى الكيبوب هي نوع مختلف وحديث من الفن الأصلي لكوريا الجنويية، ظهرت في البداية داخل كوريا الجنوبية ثم امتدت في عام 2008 حتى وصلت إلى عدة دول أخرى مثل الصين واليابان وتايوان، ودولا عربية مثل مصر والإمارات، على الرغم من اختلاف اللغة والثقافة إلا أن الكثير اتفقوا عليها ونالت إعجابهم.


2- موسيقى الكيبوب لها عدة فرق مختلفة، ويعرف أعضاء تلك الفرق التي تقدم موسيقى الكيبوب باسم "Idols" ويخضعون هؤلاء الفنانون إلى تدريبان مكثفة وأحيانًا يتطلب الأمر إجراءات عمليات تجميلية من أجل أن يكون جميع أعضاء الفرقة متشابهين ومتناغمين مع بعضهم.

3- فرقة "بي تي أس" من أشهر الفرق لفن الكيبوب، ويطلق عليهم أيضًا "فتيان بانقتان"، وهم فرقة مكونة من سبع أعضاء تأسست في سيؤول عام 2010، وفي عام 2013 أصبحت فريق رسمي.

4- تركز كلمات أغاني فرقة BTS على التعليقات الشخصية والاجتماعية ويتطرقون إلى مواضيع الصحة النفسية، ومشاكل الشباب في سن الدراسة والطريق نحو حب الذات، والبحث عن الفردية.

5-تتميز أعمال BTS بتضمن مراجع للأدب والمفاهيم النفسية وأيضًا حديث عن العالم البديل، ومن أبرز وأنجح ألبوماتهم هي Wings فهو حصل على مليون نسخة مباعة في كوريا الجنوبية.

6- فرقة "بلاك بينك" أيضًا من ضمن فرق الكيبوب الشهيرة، ظهرت في عام 2016، وتتكون من أربعة فتيات عضوات الفرقة وهما":جيسو، جيني، روزي، ليسا".

وهي عبارة عن فرقة فتيات حققت نجاحًا كبيرًا في عالم الكيبوب، وكانت أغنية ترسيمهم BOOMBAYAH أسرع أغنية ترسيم تصل إلى 100 مليون مشاهدة.

7- حقق أعضاء فرقة "بلاك بينك" الرقم القياسي لأعلى فيديو كليب مشاهدة في أول 24 ساعة لفنان كيبوب، حيث حققن 36.2 مليون مشاهدة وهو ثاني أعلى فيديو كليب مشاهدة في أول 24 ساعة عالميًا، بعد فيديو كليب تايلور سويفت "انظر ماذا جعلتني أفعل" والذي حقق 43.2 مليون مشاهدة.

8- فرقة "توايس" أيضًا ضمن أشهر وأنجح فرق الكيبوب في العالم، وهي تتكون من 9 عضوات من الفتيات أيضًا وتم تشكيلها في عام 2015، وقد تم اختيار اسم الفرقة Twice (بمعنى مرتين) إشارة إلى أن عضوات الفرقة سيقمن بإذهال المعجبين لمرتين عند سماعهم مرة وعند رؤيتهم مرة أخرى.

9-تتكون الفرقة من تسعة فتيات منهن خمسة عضوات من كورية الجنوبية وثلاثة من اليابان وواحدة من تايوان، وحصل فريق توايس على جائزة أفضل عشر فنانين في سنة 2018، وفي حفل الماما فازت فرقة توايس بجائزة أفضل فنان جديد من الفتيات سنة 2015.


10- يستخدم مصطلح "كيبوب" في الكثير من الأحيان لوصف شكل حديث من الموسيقى وبوب كوريا الجنوبية، ضمن مجموعة من الأساليب والأنواع المدرجة من الغرب مثل موسيقى البوب الغربية وموسيقى الروك وموسيقى الجاز والهيب هوب.

ads