الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ستات جدعة.. «طقم العيد لغير القادرين» مبادرات السوشيال ميديا

السبت 08/مايو/2021 - 02:46 م
مبادرات السوشيال
مبادرات السوشيال ميديا

«لازم نشيل بعض وقت الشدة»، هذا هو لسان حال الشعب المصري الآن، فما أن اقترب العيد حتى ظهر معدن الإنسان المصري الجميل، الذي دائمًا ما يظهر وقت الشدة والاحتياج.


مبادرات شبابية وخيرية
ما إن دقت الساعات مُعلنة قرب موعد العيد حتى بدأت المبادرات الشبابية والخيرية لتوفير ملابس العيد للبسطاء وغير القادرين.. وهنا ظهر معدن السيدات المصريات الجميلات.. والتي دعين بعضهن البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكي تُساعد كل واحدة منهن بملابس جاراتها أو أقاربها أو حتى الأيتام ممن لا تعرفهم، الغير قادرين على شراء ملابس العيد.


ملابس مستعملة
إحدى السيدات تُدعى "أميرة المقدم"، قامت بعمل مبادرة من خلال صفحتها على "فيس بوك: "حيث أعلنت عن إقامتها معرض لغير القادرين واليتامى، وكتبت: "يا بنات أثابكم الله في أيامنا المفترجة، إحنا عاملين معرض لعرض ملابس لجميع الأعمار لغير القادرين واليتامى لأخذ لبس العيد اللى حابب يتبرع بالملابس المستعملة وبحالة جيدة عشان يأخذها كل ذي حاجة".

وعقبت المقدمة "اللى عندها أي ملابس... بس رجاء في حالة جيدة تتصل عليّا خاص وأنا هاجي أخدها منها احنا هنغسلها وهنكويها وهنكيسها وهنوصلها وهنعرضها لكل ذي حاجه".


اقرأ أيضًا..

طقم العيد لغير القادرين
مبادرة أخرى قامت إحدى السيدات بنشرها على صفحتها، لتنتشر في ساعات قليلة جدا على السوشيال ميديا، ملاقية ترحيب وتفاعل كبير، وهى لأحد محال الملابس، الذى وضع لافتة على بابه كتب بها "يوجد طقم العيد لغير القادرين".. تاركا رقم هاتف محمول للتواصل معه، لتنهال التعليقات على هذه المبادرة:

حيث قالت "أماني قاسم": جميل أوي المبادرة دي بس أصحاب العفة المتعففين مش هيقدروا يدخلوا أو يطلبوا ممكن يدفعوا مبلغ بسيط وليكن ١٠ جنيه دمتي جميلة.

ads