الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف خطف «الكيبوب» قلوب المراهقات؟.. فتيات: «أغاني مختلفة»

الأحد 09/مايو/2021 - 09:56 م
كيف خطف الكيبوب قلوب
كيف خطف الكيبوب قلوب المراهقات

موسيقى الكيبوب الكورية، انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بين الفتيات خاصة المراهقات، وأصبح من الفنون المفضلة للكثير منهن ووصلت درجة عشقهن لها في الدفاع عن أعضاء فرقهم الموسيقية وتأييدهم وحتى تقليدهم في بعض الأشياء والحركات.

كيف خطف الكيبوب قلوب المراهقات
وآثار ذلك تساؤل الكثير من الآباء والأمهات، عن هذا النوع الغريب والجديد من الموسيقى الذي خطف قلوب أبنائهم خوفًا من تأثير ذلك عليهم ولمعرفة هل هو شيء خطير عليهم أم لا!.

واستطاعت «هير نيوز» آراء بعض الفتيات العاشقات لموسيقى "الكيبوب" الكورية، من المراهقات وفي مرحلة العشرينات من العمر، عن أسباب حبهم لذلك النوع من الموسيقى الكورية، وكانت الردود كالآتي:

دور السوشيال ميديا في نشر "الكيبوب"
قالت "كادي"، البالغة من العمر 12 عامًا، إن أغاني الكيبوب مختلفة وجديدة عن الأغاني العربية والأغاني الإنجليزية، بالإضافة إلى كلمات الأغاني الإيجابية، فكانت أول مرة هي عن طريق "السوشيال ميديا" خاصة من خلال شهرة فريق "بي تي اس" وحديث الناس عنه، وكنت أريد أن أعرف من هم فبدأت في سماع أغنية لهم وتعرفت عليهم وأعجبت بهم".

وأضافت: "لم أفهم الأغاني عند أول مرة أسمع فيها الكيبوب الكوري، ولكن الموسيقى جذبتني وأيضًا تصوير مقاطع الفيديو ولذلك قمت بترجمة كلمات الأغاني حتى أفهم ماذا يقولون، من هنا أعجبت باللغة الكورية وتعلمتها، حتى أني تمنيت السفر إلى كوريا لاستكمال دراستي وأعمل هناك".

فرقة 'بي تي اس' الأشهر بين الفتيات
وأيضًا قالت "جودي" البالغة من العمر 12 عامًا، إن أغاني فرق الكيبوب هادفة وأصواتهم تستحق أن يتم سماعها وحبها، ولقد عرفتهم عن طريق صديقتي التي كانت من آرمي فرقة 'بي تي اس' وحقيقي كانت صدفة جميلة وبدأت ترجمة كلمات الأغنية حتى افهمها، كنت أني أحب أغانيهم لأنها متنوعة وبها الكثير من المعاني الجميلة، وعائلتي تشجعني على ذلك لأني أبحث عن معرفة شيء جديد".

وقالت ملك (12 عاما): "أحب سماع الكيبوب لأن الأغاني بها إيجابيات ونصائح مفيدة وأيضا أصواتهم جميلة وكانت بداية معرفتي بهم عن طريق "التيك توك"، وبدأت في البحث عن معنى كلمات الأغاني وترجمتها حتى اعتادت على اللغة، وعائلتي تشجعني على سماعهم لأنهم لا يقدمون أي شيء خاطئ أو سيئ".


وقالت ريتاج: "أحب سماع الكيبوب لأن اغانيهم جميلة ومفيدة جدا، ومن شدة حبي لهم بدأت اتعلم اللغة الكورية، حتى عائلتي توافق على متابعتي لهم لأنهم جعلوني أحب نفسي وأحب المذاكرة واثق في نفسي أكثر".

ومن جانبها قال مونيكا البالغة من العمر 22 عامًا: "إن الموسيقى الكورية وخاصة "الكيبوب" هي نوع رائع من الفن وتعتبر الموسيقى المفضلة لدي والشهيرة في مصر وعلى السوشيال ميديا بشكل خاص، فأنا أحب كوريا جدا واتمنى أن أسافر هناك، كما أني أتباع الفن الخاص بهم من سنوات عديدة حتى أشاهد الأفلام والمسلسلات الكورية المترجمة حتى أفهم لغتها".

وأضافت: "بالفعل تعلمت اللغة الكورية حتى أصبحت أعرف الكثير من الكلمات وأفهمها عند سماع الأغاني أو المسلسلات الكورية".

ads