الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق جديدة.. تعرفي على وصفات كعك العيد تحمي أطفالك من الحساسية

الجمعة 14/مايو/2021 - 10:51 ص
كعك العيد تحمي أطفالك
كعك العيد تحمي أطفالك من الحساسية

يتعرض طفل واحد من كل 12 طفلًا للإصابة بحساسية الطعام، وقد تظهر أعراض الحساسية تجاه الأطعمة في أي عمر، ويمكن أن تظهر فجأة حتى لو كان الرضيع معتادًا على تناولها فترة طويلة، وتبدو الحساسية بإظهار الجسم رد فعل غير طبيعي، وإفراز مادة كيميائية تعرف بالهيستامين عند تناول أطعمة بعينها، ظنًا منه أنها مضرة للجسم، مما يسبب أمراض عديدة للأطفال، ربما يصل بعضها للوفاة، لذا يحتاج هؤلاء الأطفال إلى أطعمة خالية من مسببات الحساسية، وبمناسبة العيد ابتكرت عدد من النساء أفكارًا جديدة لإعداد الكعك والبسكويت خاص بمن يعانون من الحساسية وخاصة الأطفال.

وتستعرض «هير نيوز» طرق وابتكارات أمهات للهروب من الحساسية في إعداد الكعك والبسكويت على النحو التالي:


قالت «الحاجة أم محمد»: «عيالي عندهم حساسية ولازم أعملهم الكعك والبسكويت بتاع العيد، عشان كده كان لازم استخدم دقيق خالي من الجلوتين، ومع إني بتعب جدا عقبال ما ألاقيه بس بضطر أسافر من محافظة للتانية عشان أجيبه واعمل لعيالي الكعك والبسكويت في العيد».

وأضافت صفاء حسين أم لطفلة تعاني من حساسية «الألبان والقمح والصويا»، لبن جوز الهند بدلا من اللبن العادي، مع استخدام أنواع خاصة من الدقيق بدلا من الدقيق العادي واستخدام دقيق من مادة جلوتين، لحماية طفلتها من الحساسية.


أما شيماء سعيد أكدت أنها تستخدم أي منتج من منتجات الألبان بمقادير مقننة، لا سيما أن ابنتها حينما تزيد تلك النسبة يظهر على جسمها طفح جلدي.

من جانبها تابعت ولاء إبراهيم:«كنت حاسة أن روحي هتطلع، فجأة جسمها كله أحمر وهرش مستمر من كتر الحساسية، ومن ساعتها وبنتي ليها كعك وحلويات مخصوصة ليها تقدر تاكلها من غير ما يظهر ليها اي حساسية في جسمها».

ads