الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. إليكِ 6 طرق للتغلب على التوتر

السبت 15/مايو/2021 - 05:54 م
للحوامل.. إليكٍ 6
للحوامل.. إليكٍ 6 طرق للتغلب على التوتر

من الطبيعي أن تشعر الحوامل بالإرهاق والتوتر في بعض الأحيان، وتقدم لكِ «هير نيوز» 11 طريقة للاعتناء بصحتك، ولكي تتغلبي على توترك أثناء الحمل، حسب موقع "Babycentre"، وهي كالتالي:

- العلاجات التكميلية
الإجهاد والتوتر هما سبب شائع للاكتئاب، لذلك من المهم أن تمنحي نفسك استراحة بين الحين والآخر للمساعدة في التخلص من أي قلق مكبوت، يمكنكِ أن تمارسي التدليك فهو طريقة رائعة للتخلص من التوتر وهناك أدلة تشير إلى أنه يمكن أن يُساعد في علاج القلق وتدهور الحالة المزاجية أثناء الحمل.

هناك أيضًا قدر ضئيل من الأدلة التي تُشير إلى أن العلاج بالروائح قد يُساعد في تقليل القلق ويساعدك على الشعور بالهدوء والاسترخاء.

- تحدثي عن صحتك
إذا كانت لديكِ مخاوف بشأن صحة طفلك أو أي شيء آخر، فلا تخفي من الاعتراف بما تشعرين به، فمن المرجح أن تحصلي على الدعم الذي تحتاجينه، تحدثي إلى شريكك أو أي شخص يمكنكِ الوثوق به أيضًا.

- قابلى حوامل أخريات
قابلي نساء حوامل أخريات في نفس مرحلة الحمل مثلك، من المحتمل أن يكون لبعضهم على الأقل نفس مشاعرك، ولماذا لا تشاركين مخاوفك مع نساء حوامل أخريات في نفس المرحلة مثلك.

- كلي جيدًا
إن الأكل الجيد مفيد لعقلك وجسمك وطفلك، تأكدي من تناول وجبات منتظمة حتى لا ينخفض السكر في الدم، مما قد يجعلك تشعر بالتعب وسرعة الانفعال.. فليس من السهل دائمًا تناول الطعام جيدًا إذا كنت تشعرين بالإحباط أو إذا كنت تعانين من دوار الحمل.
 
يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى صعوبة التركيز أو التفكير بوضوح.. لذا تأكدي من حصولك على ستة إلى ثمانية أكواب متوسطة (200 مل) أو أكواب من السوائل الموصى بها يوميًا.

- احصلي على مزيد من التمارين
حتى لو كان هذا هو آخر شيء ترغبين في القيام به، يمكن لممارسة الرياضة أن تعزز صحتك في أي وقت، بما في ذلك عندما تكونين حاملًا، فقط تجنبي الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي.

تعتبر السباحة خيارًا رائعًا لأنها تبقيك متناغمًا، دون أن تضغط على مفاصلك بشدة، يمكنك أيضًا تجربة بعض اليوجا أثناء الحمل، أيضا حاولى إدخال التمارين في حياتك اليومية... انهضى وتجولى قدر المستطاع، اخرجى في وقت الغداء للحصول على بعض الهواء النقي، حتى لو كان لمدة 10 دقائق فقط، الاقتراب من الطبيعة له فوائد أيضًا، ويمكن أن يساعد المشي لمدة 20 دقيقة في المتنزه في التخلص من التوتر.

اقرأ أيضًا.. 

- تعرفي على ما يمكن توقعه أثناء المخاض
تعرفى على المزيد حول ما يحدث أثناء المخاض من خلال الاشتراك في فصول ما قبل الولادة المجانية عبر الإنترنت... قد تساعدك معرفة ما يمكن توقعه وفهم كل خياراتك على الشعور بمزيد من الثقة.

إذا كان خوفك من الولادة شديد لدرجة أنك تفضلين إجراء عملية قيصرية على الولادة المهبلية الطبيعية، فتحدثي إلى الطبيب الذي يجب أن يقدم لك المساعدة.

ads
ads