الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصية طفلة فلسطينة لـ أمها: في حال استشهادنا نُدفن سويًا في قبر واحد

الخميس 20/مايو/2021 - 10:23 م
وصية طفلة فلسطينة
وصية طفلة فلسطينة لـ أمها: في حال استشهادنا ندفن سويًا في قب

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة خطية كتبتها طفلة فلسطينية عمرها 10 أعوام، توصي فيها والدتها بضرورة دفنهما سويًا في قبر واحد حال استشهادهما جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي.

رسالة زينة
وكتبت الفتاة «زينة» ذات الأعوام العشرة، توصي والدتها بضرورة تكفينها بملابس العيد التي لم يسعفها الوقت للاستمتاع بها، موضحةً أنها ترغب في أن تكون بداخل القبر في حضن أمها.

دهشة الأم
وكتبت والدتها مندهشة، على موقع «فيسبوك»، إن «ابنتي قلبها قد كف إيديها، ما يستحملش كل هذا الوجع».
وحظيت الرسالة بردود فعل على نطاق واسع وتداولها النشطاء بشكل غير مسبوق.

حذاء العيد
تداول النشطاء على موقع «فيسبوك»، صورة لمنزل متهدم في قطاع غزة، جراء استهدافه بقذيفة أطلقتها إحدى طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وتظهر في الصورة «فردة حذاء» جديدة، كتب تحتها: «حذاء العيد الذي لم تسعد الطفلة الصغيرة بارتدائه».


مصروف العيد
وفي مشهد أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر جثمان طفلة استشهدت تحت أنقاض منزل أسرتها الذي قصفه طيران الاحتلال في أول أيام عيد الفطر، بينما لا تزال كفّها الرقيقة تقبض على مبلغ العيدية بعملة الشيقل، وكتب تحتها أحد النشطاء، «إنها بلا شك كانت تستعد لإنفاق مبلغ العيدية في شراء دمية ترتدي فستانًا بلون العلم، فباغتها الحادث ليكتسي فستانها هي بلون الدم».

يمسح دم أبيه
وفي مشهد قاسٍ ومؤلم، ظهر طفل لا يتعدى عمره 10 سنوات، ممسكًا بأداة تنظيف الأرض «مساحة بلاط»، وقد بدأ يمسح دماءً كثيرة تسيل على الأرض جراء استهداف والده وشقيقيه في غارة إسرائيلية على منزلهم الواقع في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads