السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها معالجة حساسية الأسنان.. 3 فوائد لمضغ اللبان الخالي من السكر

الأربعاء 26/مايو/2021 - 06:52 م
منها معالجة حساسية
منها معالجة حساسية الأسنان.. 3 فوائد لمضغ اللبان الخالي من ا

اللبان الخالي من السكر لا يمنحك فقط نفسًا خفيفًا، بل يمنحك أيضًا ابتسامة مثالية لا تقاوم. فهي تساعد على تحسين صحة فمك ومنع تسوس الأسنان وتقليل حساسيتها.

فوائد مضغ اللبان الخالي من السكر
1-منع التجاويف
ينعش اللبان الخالي من السكر أنفاسك، ولكن يمكن استخدامه أيضًا كطريقة بديلة لمنع تسوس الأسنان.

أفادت جمعية جنوب إفريقيا لطب الأسنان SADA، أن مضغ اللبان الخالي من السكر لمدة 20 دقيقة بعد الوجبة يمكن أن يمنع تسوس الأسنان. إنه يعمل عن طريق زيادة تدفق اللعاب في فمك، مما يؤدي إلى التخلص من بقايا الطعام وتحييد الأحماض.

2-يقوي المينا
اللبان الخالي من السكر يعمل على زيادة كمية اللعاب الذي يحتوي على كالسيوم وفوسفات لدعم وتقوية المينا وتعزيز صحة الأسنان.فعندما تمضغ علكة خالية من السكر، فإن الأحماض المتبقية على أسنانك من الأطعمة والمشروبات تقل وبالتالي فرصة الاصابة بالتسوس تقل.
 
أيضا معجون الأسنان وغسول الفم المحتويان على الفلوريد من أفضل المنتجات لتقوية الأسنان.

3-تقليل حساسية الأسنان
يمكن أن يقلل هذا اللبان حساسية الأسنان الناتجة عن تبييض الأسنان في العيادة.
 
وجدت الدراسات أن المرضى الذين مضغوا اللبان الخالي من السكر بعد تبييض أسنانهم أقل حساسية للأسنان بشكل ملحوظ مقارنة بالمشاركين في الدراسة الذين لم يمضغوا اللبان. حدد الباحثون الزيادة في تدفق اللعاب من فعل المضغ كسبب محتمل لهذه الفائدة.

عندما تقرر شراء اللبان أبحث عن نوع خالٍ من السكر لإعادة تمعدن الأسنان وتقليل مشاكل البلاك واللثة. يمكن اللبان الخالي من السكر أن ينعش النفس ويساعد على محاربة التسوس، لكن لا تهمل نظام نظافة الفم.

اقرأ أيضًا..

وعلى الرغم من أنها خدعة سهلة الاستخدام أثناء التنقل، إلا أن مضغ العلكة الخالية من السكر يجب ألا يحل محل التنظيف بالفرشاة والخيط. يمكن لهذه العادات أن تقضي على البلاك بشكل فعال وتحافظ على التجاويف في مكانها.

ads
ads