الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اسألي نفسك لماذا.. 5 طرق لتحافظي على سلامتك العقلية

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 02:33 م
5 طرق لتحافظى على
5 طرق لتحافظى على سلامتك العقلية

يمكن أن تكون مسؤوليات كونك أمًّا شاملة، وغالبًا ما نشك في أنفسنا وقدرتنا على القيام بكل ذلك في المنزل وفي العمل ومع الأطفال.

يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على حياتنا بأكملها وينتشر في عائلتنا وأطفالنا، الأمهات هم الغراء للعائلة ويجب أن يلتصق هذا الصمغ بشكل جيد.

مع تحسين صحتك العقلية، يمكن أن تصبح جميع المهام التي تحتاجين إلى إنجازها أسهل، ويمكنك تحسين ثقتك في إنجازها، ولكي تحققي ذلك يجب اتباع هذه الخطوات حسب ما ذكر موقع moms.

اسألي نفسك لماذا؟

تحتاج الأمهات إلى عقلية نمو أفضل؛ من أجل الحصول على حياة أفضل، غالبًا ما لا نأخذ الوقت الكافي للتأمل في مشاعرنا ونسأل أنفسنا لماذا نشعر بالطريقة التي نشعر بها. عندما يزعجك شيء ما أو تشعرين بالضيق، توقفي عن ذلك في الوقت الحالي واسألي نفسك عن السبب. لماذا أنت مستاءة؟ ما الذي تسبب حقًّا في هذه المشاعر؟

تحدثي إلى نفسك

التفكير السلبي هو أحد أكبر الأسباب التي تجعلنا نشك في أنفسنا كأمهات، ونعاني من تدني احترام الذات، تحدثي الى نفسكِ كما لو كنتِ تتحدثين مع أفضل صديق لكِ، إذا تحدثتي إلى نفسكِ يومًا ما باستخفاف أو كان لديكِ صوت في رأسك يخبركِ أنه لا يمكنكِ فعل ذلك، فقومي بإسكاته.

إعطاء الأولوية للنوم

يمكن أن يغير النوم الجيد حياتك، وإذا كنت لا تحصلين حاليًّا على 6-8 ساعات من النوم الموصى بها في الليلة، فقومي بإصلاح ذلك اخلدي للنوم مبكرًا بساعة فقط كل ليلة وسترين اختلافًا في مزاجك. عندما تكونين مرتاحة جيدًا، فمن المرجح أن تظلي هادئَة ولا تبالغي في رد الفعل تجاه أي مواقف تسبب التوتر.


لا تأخذي الأمر على محمل شخصي

ستكون هناك أيام تتحملين فيها أنتِ كأمٍّ وطأة كل هذا، ابنك فقد واجباته المدرسية، يبكي لتجدي لعبته المحبوبة، سيتصرف أطفالك معك ويبدو أنهم يزيلون ضغوطهم عليك.. ابذلي قصارى جهدك حتى لا تغضبي من ذلك، كأم، أنت المكان الآمن له، لا تأخذي سلوكه تجاهك شخصيًّا.

ممارسة اللطف

اقضِ أيامكِ في أن تكون أجمل مع نفسك، كوني أكثر لطفًا مع نفسك، إذا أخطأتي، فلا تضغطي على نفسك، لا تنتقدي مظهرك، لا تكوني عدوًّا لنفسك، مارسي اللطف مع الآخرين واعرفي مدى شعور نشر السعادة.

ads