الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أصغر مدير برمجيات في مايكروسوفت.. أسرار في حياة دينا أيمن| فيديو

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 07:32 م
المهندسة دينا ايمن
المهندسة دينا ايمن

قالت دينا أيمن، مهندسة برمجيات وأستاذة جامعية ومدير برامج في شركة مايكروسوفت، إنها ولدت في أمريكا، وعادت بها أسرتها لمصر، بهدف تعلم اللغة العربية والتعرف على جذور أسرتها، وعاشت في مصر حتى المرحلة الإعدادية وفي الثانوية عادت لأمريكا حتى تخرجت من الجامعة.

أصغر مدير برمجيات في مايكروسوفت
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوي الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أنها كانت تحلم بأنها تكون مهندسة ولكنها لم تكن تعلم بأي قسم تلتحق، ولكنها فوجئت بعميد الكلية يطلب حضورها وأثناء حوارهما مع بعض عرض عليها أن تبدأ في التحضير للماجستير وهي لم تنتهي من البكالوريوس فأصيبت بالصدمة، ولم تكن تتخيل ذلك.

وأوضحت: "اجتهدت كثيرا لتحقيق النجاح خاصة وأن الظروف الأسرية فى ذلك الوقت لم تكن مهيأة، حيث أنها كانت مسؤولة عن تنفيذ طلبات أسرتها بسبب غياب والدتها وعدم قدرتها فى السفر لأمريكا بسبب إجراءات في الأوراق".

اقرأ أيضًا.. 

وبكت قائلة: "أمي عاشت بعيد عني 10 سنوات وكان نفسي أخدها فى حضني، وكمان أنا أكبر أخوتي فهذا جعلني مسئولة عن أخوتي، فى دراستهم وطعامهم وعلاجهم، فالدراسة والرعاية الأسرية مع بعض مسئولية كبيرة، فرجعت البيت وحكيت لوالدي فقال: هذه منحة من الكلية وهى فرصة، وأنت هتقدري تعملي كدة واصدقائي ساعدوني فى ذلك، ولكن هذا لم يؤثر فيا سوي كلمة واحدة من صديق لى قال: أنتي مصرية..أنتوا اللى بنيتوا الأهرامات وأنتِ قادرة تعملي ماجستير والبكالوريوس مع بعض وكان هذا سببا كبيرا فى نجاحي، وكان لازم أعوض بابا وماما عن فترة غيابهم عن بعض".

وأوضحت أن تنظيم الوقت أمر مهم جدا فى نجاح أي شخص، مؤكدة: "أنا شاطرة فى تنظيم الوقت، وأجلت موضوع الزواج لتحقيق حلمي بأن أكون مهندسة وحققت الكثير من أحلامي، وحان الآن لتكوين الأسرة، وأنا صغيرة كنت أحلم بأن شخصية مفيدة للمجتمع".

ads
ads