الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل توافقي تبقي زوجة تانية؟.. حكايات سيدات مؤيدات للفكرة | فيديو

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 02:33 م
هل توافقي تبقي زوجة
هل توافقي تبقي زوجة تانية

الزوجة الثانية.. بمجرد طرح فكرة الزواج من أخرى على زوجتك ربما لن تنجو من مخالب كلماتها الحادة التي من الممكن أن يصل بكما الأمر في نهاية المطاف إلى الانفصال لمجرد التفكير في الأمر، لكن الأمر هنا مختلف اليوم فهناك كثيرات أيدن الفكرة حينما ناقشها برنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc".

عادي أكون رقم اثنين

في البداية كشفت نشوى العجوز، المؤيدة لفكرة الزوجة الثانية، أنها الزوجة الرابعة لزوجها، قائلة: "كان مبدئي فى الحياة عامة أنه لا مانع من الزواج بشخص متزوج من أخرى ولا أنظر عن رقم الزوجة هل أنا الأولى أو الثانية أو الرابعة".

وأوضحت: "تزوجت وكان زوجي مطلقًا ولم يكن متزوجًا وعندما تزوج لم أعترض فهذا حقه والدين أباح له ذلك وحلل له مثتنى وثلاث ورباع، وهناك أسباب خاصة وأسباب عامة ففي قديم الزمن كان الرجل يتزوج اثنتين وثلاث وأربع بسبب الحروب".

أسباب تبيح للرجل الزواج من أخرى
وعن الأسباب الخاصة التي تبيح للرجل الزواج من أخرى، أكدت "رنا" أن من الأسباب الخاصة للرجل للزواج من أخرى قد يكون الإنجاب أو أن الزوجة مريضة أو لا تنجب، وهناك بعض الرجال لديهم قدرة جنسية عالية فهذه الأسباب تبيح للرجل الزواج، بالإضافة إلى اختلاف وجهات النظر بين الأزواج بعد الإنجاب فالحفاظ على الأولاد يقرر الرجل الزواج من أخرى ويجب على زوجته الموافقة ومساعدته وعدم الاعتراض، بالإضافة إلى أن هناك بعض الزوجات يعصين أزواجهن فمن حق الرجل الزواج بأخرى، فكيف للزوجة أن تعترض على زواج زوجها من أخرى وهي رخصة منحها الله له؟

وأكدت أنه يجب على الزوجة ان تحتوي زوجها وتحتوي زوجاته الأخريات، وأن تقوم العلاقة بينهم قائمة على أحترام، مع مراعاة مشاعر الزوج وزوجاته، وليس هناك مانع من الإقامة فى منزل واحد، فهذا شرع الله.

أين العدل؟!
في المقابل، قالت ليان السيد المعارضة لفكرة الزوجة الثانية: إن الزوجة يجب أن تشعر بأى تغير فى حياة الزوج، وعليها أن تكون تحركاتها بسرعة وتعيد حساباتها، موضحة: "أين العدل في أن الزوجة توافق على زواج زوجها من أخرى، وكيف تضحي بحياتها من أجل ذلك".

وأوضحت: "الزوج الذي اعتاد على الزواج من أخرى لن يتوقف عن ذلك، فمكانة الزوج يجب أن تكون في نظرة زوجته كبيرة جدًّا".

ads
ads