السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوج الصامت

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 11:14 م
الزوج الصامت
الزوج الصامت

الزواج رباط مقدس وميثاق غليظ ومشاركة في كافة الأمور، ولكن الكثيرات يعانين من صمت أزواجهن في أغلب الأوقات، مما يتسبب في وقوع الخلافات بينهما.

قلة الاهتمام
تقول خبيرة العلاقات الأسرية "أمينة جمال" إن صمت الزوج وغموضه يرجع إلى عدة أسباب، وقد تكون الزوجة السبب فيها، فيلجأ الرجل إلى الصمت لفترات طويلة بسبب شعوره بعدم اهتمامك الكافي من زوجته، فيشعر دائما أن أولادها وأمور منزلها أهم، لذلك يُبدي اعتراضه بالصمت.

انشغال الزوج
وترجح خبيرة العلاقات الأسرية أمينة جمال، انشغال الزوج أيضًا ببعض الأمور الخاصة به وبعمله، وتجعله غير قادر على التركيز مع زوجته عندما يجلس معها، ولا يرغب في التحدث حتي لا يفقد تركيزه، وقد يكون لديه فقدان ثقة في زوجته بشأن إفشاء سره والتحدث إلى صديقاتها أو أهلها، وهذا من أهم الأسباب التي تشعره بعدم الأمان في الحديث معها، لذلك يظل صامتا طوال فترة بقائه في البيت.

مقاطعة حديثه
وأكدت خبيرة العلاقات الأسرية على أن مقاطعة الزوجة لحديث زوجها، والتحدث دون إعطاء الزوج فرصه للتحدث يجعله ينسحب من الحديث ويلجأ إلى لغة الصمت، لمقاطعة حديثه دائما.

كيف تتعاملين مع صمته؟
قدمت خبيرة العلاقات الأسرية "أمينة جمال" روشتة ذهبية للتعامل مع مشكلة الزوج الصامت، قائلة: "بعد مراجعة الأسباب التي ذكرناها سابقا، يجب التحدث معه في المواضيع التي يهتم بها، واحرصي على تشجعيه والاستماع إليه عندما يتحدث إليكِ.

اقرأ أيضًا..
 
كوني مُبادِرة
ونصحت خبيرة العلاقات الأسرية الزوجات بالمبادرة في فتح حوار والحديث مع الزوج الصامت، مع ضرورة تحري الأوقات المناسبة الذي يكون غير مشغول فيها، مع الحرص على أن تظهر له مشاعر الود الدافئة.

ads
ads