الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقوية المناعة والقلب.. 6 فوائد لـ زبدة الفول السوداني

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:41 ص
زبدة الفول السوداني
زبدة الفول السوداني

كثير منّا لا يعلم كثير عن زبدة الفول السوداني، فهي تحتوي على مكونات صحية مهمة، كما تعد مصدر جيد للمغذيات الدقيقة الأساسية وفيتامين E والنياسين وفيتامين B6 والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز، وكلها عناصر غذائية أساسية، كما تعد مصدر جيد للبروتين، حيث توفر 9 جرامات من البروتين لكل 2 ملعقة طعام، وتساهم بحوالي 200 سعرة حرارية.

فوائد زبدة الفول السوداني:

1-الوقاية من مرض السكري
تحتوي زبدة الفول السوداني على البروتينات والألياف والدهون الجيدة غير المشبعة، مما يقلل من خطر الإصابة بارتفاع السكر في الدم. ووجدت الدراسات أن النساء اللواتي تناولن زبدة الفول السوداني خمس مرات على الأقل في الأسبوع كن أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 30٪.

2-الوقاية من أمراض القلب
تعتبر زبدة الفول السوداني حاميًا قويًا للقلب. حيث تساعد الدهون الجيدة الأحادية غير المشبعة الموجودة فيه على منع ارتفاع الكوليسترول. كما أنها تحتوي على مركبات نباتية تسمى ستيرول، وهي واحدة من أفضل مضادات الكولسترول المثبتة. بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف.

زبدة الفول السوداني هي أيضًا مصدر غني لمركب الريسفيراترول المضاد للأكسدة الصحي للقلب.

3-الوقاية من سرطان القولون والبروستاتا والثدي
لا يساعد الستيرول الموجود في زبدة الفول السوداني في السيطرة على الكوليسترول فحسب، بل قد يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان القولون والبروستاتا والثدي.

4- تعزيز الجهاز المناعي
يعد تناول زبدة الفول السوداني عدة مرات في الأسبوع طريقة مثبتة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم. وذلك لأنها تحتوي على فيتامين E، وهو أمر مهم لنظام المناعة الصحي.

5- مهمة للعظام
زبدة الفول السوداني مهمة لبناء العظام، وذلك لأنها من أحد أهم مصادر البورون المعدني لبناء العظام.

اقرأ أيضًا.. 

6-الوقاية من حصوات المرارة
تؤكد الأبحاث أن تناول زبدة الفول السوداني خمس مرات على الأقل في الأسبوع، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بحصوات المرارة.

ads