السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا يحدث لجسمك عند تناول البندق

الجمعة 18/يونيو/2021 - 05:50 م
البندق
البندق

البندق عبارة عن مكسرات مليئة بالعناصر الغذائية الغنية بالدهون الصحية التي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية.
 
غالبًا ما يتم تجاهل البندق ولا يستهلكه معظم الناس بشكل متكرر، لكنه مليئ بالتغذية ومصدر كبير للدهون والألياف والبروتين.

هذا المزيج من العناصر الغذائية يُساعدنا على البقاء ممتلئين لفترة أطول، سواء كنا نتناول البندق كوجبة خفيفة أو نقوم بتضمينها في وجبة، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ.

الفوائد الصحية للبندق:
1-غني بالمنجنيز
ويعمل على حماية الخلايا من التلف، ويُساعد في صحة العظام، ويُساعد في الحفاظ على صحة جهاز المناعة لدينا.

2-مصدرًا رائعًا للمغنيسيوم
المغنيسيوم مادة مغذية قد لا يحصل الكثير من الناس على ما يكفي منها. إنه "يلعب دورًا مهمًا في وظيفة العضلات والأعصاب، ويحول الطعام إلى طاقة، ويساعد في تكوين البروتين، ويساعد في الشعور بالتوتر تنظيم النظام.

3-غني بفيتامين B6
يلعب فيتامين ب 6 دورًا مهمًا في تنظيم الحالة المزاجية، ووظيفة الجهاز المناعي، والوقاية من أنواع معينة من فقر الدم ".

4-مصدرًا رائعًا للدهون الصحية
يحتوي البندق على دهون صحية للقلب - دهون أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة، بما في ذلك أوميجا 3، وهو نوع من الدهون يحتاج الجسم للحصول عليها من الطعام. تساعد الدهون في امتصاص بعض العناصر الغذائية وتنظيم الهرمونات.

5- غني بالبروتين
يحتوي البندق أيضًا على أربعة جرامات من البروتين، وهو عنصر غذائي كبير ضروري للحفاظ على عضلاتك وعظامك وإصلاح الأنسجة. البروتين مهم أيضًا في بناء الهرمونات والإنزيمات، والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

6- مصدرًا جيدًا للألياف
الألياف تساعد على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، ويساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويساعد في حركات الأمعاء المنتظمة.

7-خفض الكوليسترول
البندق غني بالدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة الصحية للقلب والتي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار، وخاصة الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار". كما أنها تحتوي على الألياف، التي يمكن أن تربط كلًا من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار في الأمعاء ليتم التخلص منها من قبل الجسم.

8-حماية صحة القلب
تعني فوائد الكوليسترول هذه أن البندق مفيد لقلبك. بالإضافة إلى ذلك، "البندق غني بالبوتاسيوم والألياف، مما يساعد على دعم ضغط الدم والحفاظ عليه.

9-يساعد في منع السرطان
تبحث الأبحاث أيضًا في كيف يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في المكسرات - على وجه التحديد، البندق - أن تساعد الخلايا على درء الضرر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
 
البندق مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي تساعد على حماية ومكافحة الإجهاد التأكسدي الذي يسبب أمراضًا مثل السرطان.

تشمل مضادات الأكسدة المفيدة فيتامين هـ وأعلى كمية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم proanthocyanidins"والتي تساعد هذه المركبات في مقاومة الالتهابات في الجسم وتقليلها، مما يساعد في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن "جرعته من دهون أوميغا 3 تساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الجسم". ولاكتساب جميع خصائص البندق التي تمنع السرطان، من الأفضل تناول الجوز نيئًا مع قشرته."

اقرأ أيضًا.. 

10-زيادة فقدان الوزن
على الرغم من احتوائه على نسبة أعلى من السعرات الحرارية، إلا أن المكسرات مثل البندق، يمكن أن تساعدك في الواقع في الحفاظ على وزن صحي. هذا طالما يتم تناولها باعتدال.

يمكن أن يساعد البندق في التحكم في الوزن بفضل خصائصه المليئة بالألياف". "الألياف الغذائية يتم هضمها ببطء عن طريق أمعائنا، مما يجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول. يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالألياف في إرضاء الشخص أكثر من الأطعمة منخفضة الألياف، مما يساعد في الحفاظ على الوزن ". بالإضافة إلى الألياف، "الأطعمة الغنية بالبروتين تملأك، لذلك تأكل أقل، بفضل خصائصها المشبعة".

مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية من البندق يساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، مما يساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول وأكثر إشباعًا".

ads
ads