السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حافظي على حاجتك».. طرق التخلص من صدأ الإكسسوارات

الجمعة 18/يونيو/2021 - 09:55 م
الاإكسسوارات
الاإكسسوارات

تعتز النساء كثيرًا بالإكسسوارات الخاصة بهن، حيث يقدمن على شرائها لاكتمال إطلالتهن، فهي تعتبر أدوات الزينة بالنسبة لهن، ويشعرن بالضيق حينما تتعرض تلك الإكسسوارات للصدأ وبعضهن لا يعرفن طرق تنظيفها أو الحفاظ عليها، وخاصة المعدنية المقلدة والمطلية بلون ذهبي أو فضي أو حتى نحاسي.

«هير نيوز» تستعرض في السطور التالية، أسباب صدأ الإكسسوارات وطرق التخلص منها.

أسباب صدأ الإكسسوارات
ملامسة المواد الكيميائية والعطور ومستحضرات التجميل للإكسسوارات أو ضعهم بنفس المكان، حدوث العرق، خلط جميع قطع الإكسسوارات مع بعضها، اضافة إلى رطوبة المكان

كيفية الحفاظ على الإكسسوارات من الصدأ
وضع طلاء الأظافر الشفاف على بعض الإكسسوارات الجديدة مثل الأساور، واتركيها حتى تجف تجف ثم حفظها.
وضع الإكسسوارات في صناديق محكمة الغلق في مكان جاف بعيد عن الرطوبة، وضع الإكسسوارات كل قطعة بعيدة عن الأخرى، استخدام أكياس السيليكا الصغيرة الموجودة في علب الأحذية والحقائب، بها مواد قادرة على امتصاص الرطوبة، وضع قطع الطباشير أو حبات الأرز مع الإكسسوارات، فهي تساعد على امتصاص الرطوبة.

طرق التخلص من صدأ الإكسسوارات
إزالة إسوداد الإكسسوارات بمسحوق الرماد والليمون ويفضل استخدام رماد الدخان مع قليل من عصير الليمون وفرك القطعة عدة مرات ليزول هذا السواد.
دعك الإكسسوارات المصنوعة من الحديد بورقة من الألمنيوم المبلل بالماء.
غمر وفرق الإكسسوارات بالليمون أو المياه الغازية أو معجون الأسنان أو بيكربونات الصوديوم أو ملح الطعام، لكن احذري هذه الطريقة مع الإكسسوارات المطلية.
كما يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في تنظيف صدأ بعض الإكسسوارات، حيث أن بها مواد تقاوم الصدأ والتخلص منه بطريقة سريعة.
إزالة صدأ الإكسسوارات بالبصل، حيث تعد هذه الطريقة مناسبة، بعد بشر البصلة تاخذين عصير البصل ثم تقومين بإزالة صدأ الإكسسوارات بفرشاة.

اقرأ أيضًا..

ads