السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وعد الرئيس للمرأة المصرية.. السيسي الذي أوفى بعهده

السبت 19/يونيو/2021 - 05:24 م
وعد الرئيسي للمرأة
وعد الرئيسي للمرأة المصرية

سيذكر التاريخ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول رئيس مصري ينتصر للمرأة المصرية منذ اليوم الأول لتحمله المسئولية وهو ما أكد عليه منذ اليوم في كلمة حفل التنصيب بقصر القبة بعد توليه الرئاسة عام 2014.

وقال الرئيس السيسي: إن المرأة المصرية مدعوة أكثر من أي وقت مضى لتُساهم كما عهدناها مساهمة جادة وبناءة في مرحلتنا المُقبلة حتى وإن لم تكن امرأة عاملة.

ووجه الرئيس وقتها رسالة لمن يقللون من دور المرأة غير العاملة قائلاً: "أنتم لن تدركوا شيئًا لا من حكمة الخالق ولا من دور المرأة في حياتنا، فهي سر وجود المجتمع واستمراره، ميلاد ونشأة وحياة".

وأضاف، أن المرأة المصرية برهنت على وعيها السياسي ودورها الأساسي في المجتمع واستلهمت روح مشاركتها الفاعلة في ثورة ١٩١٩، فشاركت في ثورتين عظيمتين، ثم نزلت بكثافة سواء في الاستفتاء على الدستور أو في الانتخابات الرئاسية.

الوعد الرئاسي للمرأة
في أول خطاب للتنصيب قطع الرئيس السيسي وعدًا على نفسه للمرأة، قائلاً : "أعدها بأنني عرفانًا بدورها الفاعل في المجتمع وانشغالها بهمومه وتقديرًا لدورها النشط في استحقاقاتنا الوطنية الأخيرة.. سأبذل كل ما في وسعي لتحصل على نصيب عادل من التمثيل في المجلس النيابي المقبل، وفى المناصب التنفيذية المختلفة".. وهو الوعد الذي تحقق وباتت المرأة المصرية اليوم في كل المنصب وبات يُشار لها على أنها تعيش عصرها الذهبي.

لا يترك الرئيس السيسي محفلاً دوليًا أو محليًا إلاّ ويوجه تحية للمرأة المصرية التي يحمل لها تقديرًا خاصًا أمّا وأختًا وزوجة وابنة مقدرًا جهودها كمواطنة فاعلة في مرحلة البناء.

ويؤكد الرئيس السيسي دومًا أن الأمهات المصريات صاحبات قصص كفاح ويضربن أروع الأمثلة في التضحية والعطاء والمثابرة، ونجحن في جعل أبنائهم نماذج مشرفة تساهم في بناء الوطن، وذلك رغم ما مررن به من ظروف إنسانية واجتماعية واقتصادية صعبة.

ويؤمن الرئيس السيسي دومًا بقدرة الأمهات المصريات في التغلب على أعباء الحياة التي تواجهتهن، فالمرأة المصرية تتمتع بعزيمة وجلد ووطنية تُمكنها من التصدي لكافة التحديات.

لذا لم يكن غريبًا أن تعمل جميع مؤسسات الدولة علي مدار السنوات الأخيرة تقدير دور المرأة المصرية والحرص على تمكينها والارتقاء بمكانتها في المجتمع لتواصل دورها الفاعل في مسيرة العمل الوطني والإنساني.

وغير ذي مرة أكد الرئيس السيسي على دعمه لفكرة تنظيم برامج متكاملة لتمكين المرأة وإعادة رسم الصورة الحقيقية للمرأة المصرية بالمجتمع حتى تأخذ المكانة التي تستحقها.

وكذلك العمل على تصويب سلوكيات المجتمع إزاء التعامل مع المرأة التي حثت جميع الأديان السماوية على المعاملة الحسنة لها واحترامها.

اقرأ أيضًا..

ويؤكد الرئيس السيسي دومًا أن مفهوم تمكين المرأة لا يقتصر فقط على توليهن المناصب القيادية، ولكن أن يتم احترام المرأة بشكل حقيقي وتقديرها من جميع أطياف المجتمع.

ads
ads