الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هاتلنا عريس».. أكثر جملة تُغضب البنات

الأحد 20/يونيو/2021 - 05:05 م
هير نيوز

لو عايزة اتخطب أعمل إيه؟، سؤال يتردد على ألسنة العديد من الفتيات اللاتي تخطى أعمارهن الثلاثين عامًا، وفي ظل ضغوط المجتمع بالسؤال المعتاد "هنفرح بيكِ أمتى؟"، أصبحن في حالة رعب من العنوسة، وعندما تجد الأم أن الفتاة لم يتم خطبتها تبدأ في تقديم النصائح لها.

عبارات عديدة توجهها الأم لابنتها منها «شدي حيلك وهاتلنا عريس!» أو «اتجدعني واتخطبي» وغيرها، مما يجعل الفتيات يشعرن بالحيرة كيف تفعل ذلك وتحصل على عريس في وقت سريع؟.

لو عايزة اتخطب أعمل إيه؟!
وفي هذا الأمر عبّرت (سمر 26 عامًا) عن حيرتها في الجمل التي تسمعها من السيدات أقاربها وجيرانها بسبب عدم خطبتها حتى الآن، وقالت: «أعتقد أن الزواج نصيب ويجب أن يكون مع الشخص الذي يستحقني ولذلك انتظر حتى أجد الشخص المناسب حتى أتزوجه، ولكن في مجتمعنا نجد العجب فكل امرأة تقابلني تقول "شدي حيلك أو فين العريس"، ولم أفهم ماذا أفعل هل أذهب لشراء العريس أم أبحث عنه على الإنترنت!؟».

وأيضًا قالت (نور 28 عامًا): «كلما زاد عمري لو حتى يوم يزيد اللوم والكلام من المجتمع فالجميع يرى أن الفتاة هي المقصرة عند التأخر في الزواج ولا أعلم في ماذا قصرت، وماذا يمكن أن أفعل سوى الدعاء بأن أجد الشخص المناسب لي والاجتهاد في عملي وأنجح وأحقق ذاتي حتى يأتي وقت الزواج».

تفسير «شدي حيلك وهاتي عريس»
وشرحت بعض السيدات لـ«هير نيوز» عن اعتقادهن حول جملة «شدي حيلك وهاتي عريس»، وكانت البداية مع (نادية 55 عامًا) التي قالت: «لا أعرف معنى واضح لتلك الجملة ولكن شعوري ما بداخلي يجعلني أقولها للفتاة التي تتأخر في الزواج، حيث أني اعتقد أن الفتاة هي التي يمكن أن تجذب الشخص إليها وتجعله يذهب للزواج منها وهي التي تتمنع على الرجل الذي يعجب بها مما يجعله يذهب وراءها حتى يتزوجها».

اقرأ أيضًا.. 

وقالت أمل (53 عامًا): «لدي ابنة في عمر 26 عامًا وأحيانًا أقول لها مثل تلك الجمل حتى أشجعها على الزواج وأجلعها توافق على أفضل عريس يتقدم لخطبتها، وذلك يكون قصدي بتلك الجملة فأنا أريد أن أراها عروسة، ولكن أعتقد أن الفتاة هي التي يمكن أن تظهر جمالها وحسنها أمام الرجل الذي ترى أنها يناسبها ولذلك يكون عليها دور كبير في الزواج من عدمه».

ads
ads