السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الثالثة تتطلب الاهتمام الأكبر.. 3 خطوات للتخلص من التوتر في ليلة العمر

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:51 م
التوتر في ليلة العمر
التوتر في ليلة العمر


التوتر والقلق هما مشاعر طبيعية لكل فتاة قبل حفل زفافها، فهو يومها الكبير وليلة العمر التي تنتظرها وتحلم أن تكون أجمل امرأة في ذلك اليوم وأن كل شيء يكون على ما يرام، ولكن القلق المفرط والضغط قد يؤثر على الفتاة ويجعلها لا تستطيع الشعور بالسعادة في ذلك اليوم.

ولكن كيف يمكنك التخلص من الضغوط والتوتر في ليلة الزفاف؟

تقول ميشيل ليو، منسقة حفلات الزفاف الأمريكية لموقع "brides"، إنه يجب على العروس اتباع بعض الأشياء التي تساعدها على التخلص من التوتر قبل حفل الزفاف، ومنها:


1- تحديد الأولويات


تم إجراء استطلاع على 35٪ من الفتيات قبل حفل الزفاف، وكانت التفاصيل التي تسبق حفل الزفاف هي التي تدفعهم إلى القلق والتوتر والشعور بالضغط.

وقالت ميشيل ليو، منسقة حفلات الزفاف: "يجب على العروس أن تحدد أولوياتها عند التحضير لحفل الزفاف، بداية من تحضير الأشياء الهامة التي تحتاجها وحتى الأشياء الصغيرة؛ وذلك حتى لا تشعر بالضغط والتوتر".


2- الاستعانة بمساعدة الآخرين


قال 53٪ من الفتيات، إن الوالدين هما السبب الأكبر في حدوث التوتر؛ ولذلك يجب أن يكون الوالدان عامل مساعد على جعل الفتيات قادرة على مواجهة التوتر والقلق بدلًا من زيادته.

وأضافت: "عليك أن تتذكري أن حفل الزفاف يدور حولك أنت وزوجك المستقبلي والحياة التي تبدئينها، كما يمكن أن تستعيني بالآخرين حتى يحاولوا التخفيف عنك من الشعور بالضغط والمسؤوليات".

3- خطة "ب"


ستحدث أشياء خارجة عن إرادتك في ذلك اليوم وخاصة تغيرات الطقس، ويجب عليكِ الاستعداد لأي سيناريوهات أسوأ حالة حتى سيساعدك ذلك على التغلب على أي مشاكل طارئة أو تغيرات.

ولذلك يجب وضع خطة "ب" دائمًا كما يقولون؛ حتى لا يفسد أي شيء ولا تشعري بالتوتر والضغط إذا لم يتم أي شيء مثلما كنتِ متوقعة له.

ads