الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في مقدمتها "الخل الأبيض".. 3 طرق لإزالة بقع الألوان من الملابس

الخميس 24/يونيو/2021 - 11:56 ص
3 طرق لأزالة بقع
3 طرق لأزالة بقع الألوان من الملابس


هل انزلق جورب أبيض في غسالتك مع الجينز الأزرق؟ هل قمتِ بطريق الخطأ بغسل قميص أبيض مع ملابس تحتوي على صبغة حمراء، تقع الحوادث حتى لأكثر متخصصي غسيل الملابس خبرة.. لذلك، فإن معرفة كيفية إزالة لون الغسيل الأبيض أو الملون يمكن أن يوفر لك الكثير من المتاعب على الطريق.
"هير نيوز" يقدم لك بعض النصائح التي يمكن أن تفلح في إزالة الصبغات، حسب ما ذكره موقع lovetoknow.

منظف الغسيل

إذا قمت بصبغ ملابسك عن طريق الخطأ، فإن أهم شيء هو عدم وضع الملابس في المجفف، يمكن للحرارة أن تثبت الصبغة، ومع ذلك، إذا أمسكت بها في الغسيل، فقد تكون إزالتها بسيطة جدًّا.. يعمل منظف الغسيل بشكل رائع إذا كان لديك منطقة صغيرة بها صبغة.
املئى حوضًا بالماء، أضيفي ملعقتين كبيرتين من المنظف مباشرة إلى المنطقة المصبوغة، قومي بفركها بفرشاة أسنان، ثم انقعيها لمدة 30 دقيقة، وبعدها أعيدي غسل الثوب.

إزالة الصبغة بالخل

إذا لم تكوني حريصة جدًّا على نقع منظف الغسيل، أو إذا كانت ملابسك كلها بلون وردي باهت، فإن النقع في الخل الأبيض يعد خيارًا أفضل.
املئي حوضًا بالماء، أضيفي 1 كوب من الخل الأبيض، وانقعي لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه.

مبيض يحتوي على الأكسجين

إذا لم تنجح طريقة منظف الغسيل، فقد حان الوقت للمضي قدمًا في الخطة جديدة، وهذا يشمل التبييض المؤكسج الآمن للألوان، والذى يمكن أن يعمل على الملابس البيضاء والملونة.
ضعي الغسيل مرة أخرى في الغسالة، واغسلي بالكمية المناسبة من مُبيض الأكسجين، ثم تحققي من الغسيل بعد الدورة العادية، وتأكدي من زوال الصبغة تمامًا قبل التجفيف.

كيفية تجنب نزول الألوان على الملابس

الحوادث تقع، ومن الطبيعي أن ينزلق جورب في الغسيل الملون.. ومع ذلك، فإن القليل من الوقاية يفلح، ما عليك سوى اتباع هذه التعليمات:

- اغسلي الملابس الجديدة بشكل منفصل.
- انتبهي لملصقات العناية بالملابس؛ لأنها توفر إرشادات الغسيل الضرورية.
- رتبي ملابسك بشكل صحيح.
- لا تدعي الملابس في الغسالة وقتًا طويلًا.

ads