الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوجينا صلاح متحدية البهاق: تركت عملي في البنوك ولجأت للتجميل والسوشيال

الأحد 27/يونيو/2021 - 09:29 م
هير نيوز

روت لوجينا صلاح خبيرة تجميل، حكاياتها مع مرض البهاق، ومتى بدأ في الظهور علنًا، وهل هو مرض وراثي أم لا؟، وهل له علاج؟، تفاصيل كثيرة تحكيها خبيرة التجميل.

وقالت خلال لقائها ببرنامج "نص الكلام" تقديم الإعلامية راغدة شلهوب المذاع على فضائية "النهار"، إنها لم يكن لديها أي معلومات عن مرض البهاق حيث بدأ عبارة عن بقع بيضاء تطفو على الجلد، ولم يكن أحد يعلم هذا المرض، موضحة أن مطرب الراب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون كان مريضًا بالبهاق ولم يكن أحد يعلم ذلك.

وتابعت: "فى بداية ظهور البقع البيضاء أو بمعنى أصح البهاق أخذني والدي وبدأنا نطرق أبواب الأطباء، ومرت سنوات لحين بدأت اقرأ عن المرض ثم فهمت بعد ذلك أن البقع البيضاء هي مرض ويُسمى البهاق، والمرض بدأ فى الظهور ببقع بيضاء على وجهي ثم تطرق لباقي الجسد وذلك فى أسبوع واحد".



وأضافت: "لم يكن لدي اختيارات وخاصة أنني كنت فى مرحلة المراهقة وهي فترة خروج الفتاة والتوجه للكوافير والتنزه، وانتابتني العديد من الأسئلة، ولكني علمت بأن هذه منحة من الله سبحانه وتعالى، والناس تنظر نظرة غريبة عن الشخص المختلف أو الذين لديهم علامة مميزة، ففى بداية المرض كان زميلاتي وأهلي يخشون الاقتراب منّي، وكان البعض يطالب من أبنائه عدم الاقتراب منّي وهو ما كان يجرح أحساسي ومشاعري بأني شخص منبوذ".

اقرأ أيضًا..
وأوضحت: "عندما قررت العمل فى أحد البنوك تدربت على كيفية إخفاء المرض في وجهي بالمكياج وأتقنت ذلك ولكن بدأت بعض البقع فى الظهور على يدي وهو كان من الصعب إخفاؤها بالمكياج فقررت ترك عملي فى البنوك وتعلمت فن التجميل، والسوشيال ميديا".

ads