الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة في دعوى طلاق: رافض يعمل «سبوع» للبيبي

الإثنين 28/يونيو/2021 - 02:46 م
هير نيوز

زوجة في دعوى طلاق: رافض يعمل «سبوع» للبيبي

شهد مكتب تسوية المنازعات بمحكمة الأسرة واقعةً غريبة؛ حيث تقدمت زوجة شابة بطلب تطليق للضرر لرفض زوجها إقامة حفل «سبوع» لمولودتها التي أنجبتها قبل شهرين فقط.

زواج صالونات


قالت الزوجة الشابة، إنها ارتبطت بزوجها من خلال «زواج صالونات»؛ حيث لم يكن لأيٍ منهما سابق معرفة بالآخر، وتمت الخطبة والزفاف في فترة زمنية مضغوطة لم تتجاوز ثلاثة أشهر، ثم انتقلت إلى منزل الزوجية وعاشا معها عامًا كاملًا في هناء ومودة، لم يعكر صفو حياتهما شيء، بل إنه رأت منه حنانًا غير مسبوق حين كان يصر على خدمتها بنفسه ويتولى غسيل الملابس والطهي وكل الأعمال المنزلية خلال أشهر حملها بمولودتهما.

التزام أخلاقي


وقالت الزوجة، أمام مسؤولي مكتب تسوية المنازعات، «شهادة حق.. لم أجد منه إلّا كل شيء طيب خلال 12 شهرًا، كان فيها مثالًا للأخلاق الحميدة والالتزام الديني، ومنحني من الحنان فوق ما كنت أتصور لكن شيئًا ما تغير بعد وضعي لطفلتنا».

بدعة السبوع


وكشفت الزوجة أن سبب الخلاف الوحيد أن الزوج رفض إقامة حفل سبوعٍ للمولودة، وقال عنه بدعة لم تكن موجودة في عصر النبي أو الخلفاء الراشدين، وهو ما أثار غضبي جدًّا، وحاولت مناقشته وإفهامه أنها عادة اجتماعية وليست مناسبة دينية حتى نُخضعها للأحكام الشرعية وعرضها على ما يوافقها من السنن أو البدع لبيان مشروعيتها، لكنه أغلق باب النقاش، وما أثار غضبي جدًّا أن شقيقته أكدت لي أن المولود لو كان ولدًا لأقام له الحفل، لكنها بنت، وتلك عادتهم في العائلة، لا يحتفون بالمواليد من الإناث.

مغادرة


وتابعت الزوجة: بعد 10 أيام من ولادة ابنتي، بدأت التعافي من آلام الوضع، فحملت صغيرتي وغادرت منزل الزوجية، وعندما وصل إلى هناك ليصالحني اشترطت عليه أن يقيم حفل سبوع للطفلة، فرفض، وبعد محاولات قال إنه سيقيم سبوعا للمولود القادم، فرفضت العودة معه.

الصلح خير


ونجح الخبراء في مكتب تسوية المنازعات في إصلاح الطرفين، وتعهد الزوج بإقامة حفل سبوع للمولودة، رغم مرور شهرين على ولادتها، وغادر الزوجان المكتب إلى شقتهما بعد نجاح جهود الإصلاح بينهما.

اقرأ أيضًا..


ads