الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«زواج الويك إند».. أحدث وسيلة لمواجهة الملل الأسري

الخميس 01/يوليه/2021 - 03:32 م
هير نيوز

أثارت تصريحات الفنانة المصرية نسرين أمين، جدلاً واسعًا حول "زواج الويك أند"، وأنه حلمها منذ الطفولة، فتساءل الكثيرون ما هذا الزواج، وما شروطه؟

الخوف من الملل

أكدت خبيرة العلاقات الأسرية نسمة الحلواني على انتشار العديد من الأفكار الحديثة والنداء بالحريات، التي تدفع الطرفين للزواج بهذه الطريقة، ولكن لا يمكن لذلك الزواج أن ينتج عنه عائلة وأبناء؛ لأن كلا الطرفين مشغول طوال الأسبوع ولا يلتقيان سوى يومين فقط من أجل العلاقة وينتهي الأمر بنهاية العطلة.

ظروف خاصة

وأضافت الحلواني، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن تلجأ بعض المطلقات والأرامل إليه؛ بسبب ظروف خاصة بهم، ولكنه أيضًا لا يؤسس أسرة ولكنه يحافظ على كيان الأسرة القديمة لكل منهما، وفي هذه الحال وعلى الرغم البعد الذي يفترض أن تقل المشاكل خلاله إلا أنه يحدث العكس؛ بسبب البعد الدائم وعدم التواصل.

اقرأ أيضًا.. 

الرجال 5 أنواع.. أيهما زوجك؟

قصص واقعية

تستعرض "هير نيوز"، بعض الحالات من زواج الويك إند، فالحالة الأولى: رجل أعزب أقدم على زواج سيدة مطلقة ولديها أبناء بتلك الطريقة، ولكن لم يمر وقت قصير حتى طلب منها أن يتحول زواجهما طبيعيًّا، وأن يتواجدا معظم الوقت معًا، ولكن قُبل طلبه بالرفض؛ خوفًا من حرمان طليقها لأبنائها وانتهى الزواج بالانفصال.

وأضافت ( م.س) أن فكرة زواج "الويك إند": "هو زواج على سنة الله ورسوله وبمأذون شرعي وبمعرفة الأهل المقربين وموثق في سجلات الدولة، ولكن نظام الحياة فيه مختلف"، مضيفة، أنها تعيش مع أبنائها من طليقها طول الأسبوع وفي نهاية الأسبوع يأخد طليقي الأبناء وأذهب أنا إلى زوجي، والذي لا يعيش فيه هو أيضًا طوال الأسبوع، ولا نلتقي سوى يومين فقط، مشيرًا إلى أنها لم تجد أي حل سوى ذلك، حتى تستطيع التوازن بين زوجها وأبنائها حتي لا تُحرم منهم، ولكن في نهاية المطاف انتهي الأمر بالانفصال.

اقرأ أيضًا..

لماذا يخون الرجل زوجته؟.. استشاري علم النفس تكشف 4 أسباب

ads