الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظام السبع خطوات السحري لإنقاص الوزن.. فيديو

الأحد 04/يوليه/2021 - 03:43 م
انقاص الوزن
انقاص الوزن

حددت سالي فؤاد استشاري التغذية العلاجية 7 خطوات لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، قائلة إنه يجب اتباع برنامج محدد لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة.

وقالت خلال برنامج "حياتك أحلي" المذاع على فضائية "النهار": إن أولي هذه الخطوات تحليل الغدة الدرقية وهرمونات الجسم وحساسية الطعام، فلا يجوز إجراء نظام غذائي يجب أن يسبقه إجراء هذ التحليل.

الخطوة الثانية: منع النشويات، مثل السكر ودقيق القمح، وتناول كميات صغيرة منها، واستبدالها بنشويات غذائية مفيدة، مثل الشوفان والفاكهة بالنهار.



الخطوة الثالثة: إطعام ثلث المعدة فقط والبدء بالشوربات والسلطات قليلة الدسم وبدون نشويات.

الخطوة الرابعة: تقسيم الوجبات على مدار اليوم إلى خمس وجبات؛ 3 وجبات أساسية وتضم البروتينات البيض والأسماك أو لحوم بيضاء أو حمراء، ووجبتان سناك مع تناول قليل من الدهون المفيدة.

الخطوة الخامسة: شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة وعلي مدار اليوم؛ لرفع الحرق، كما أنه يجب تناول ملعقة عسل صغيرة، على أن يتم إذابتها في كوب ماء دافئ عليه معلقة صغيرة خل تفاح أو عصرة ليمون أو 6 نقاط فيتامين ج.

الخطوة السادسة : يفضل النوم قبل 11 مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية، وكذلك رفع الحركة.

الخطوة السابعة: بعد كل 3 أيام يجب عمل مشروب واحد فقط يحتوي على نسبة صغيرة من السعرات، ويفضل الأعشاب، ويجوز تناول الشاي أو القهوة، أو تخصيص يوم فري من كل أسبوع. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads