الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لاختيار العباية المناسبة لشكل جسمك بدون أخطاء

الإثنين 05/يوليه/2021 - 01:07 م
هير نيوز

تعتبر العباية قطعة أساسية في دولاب أي سيدة أو فتاة، فلا يمكن الاستغناء عنها، سواء في المنزل أو الخروج أو حتى بعض المناسبات، كما تفضل ارتداءها الكثير من المحجبات، لكن بعضهن لا يجدن اختيار العباية المناسبة لشكل أجسامهن؛ مما يجعلهن يظهرن بإطلالة غير مناسبة أو غير لائقة.

تقدم «هير نيوز»، نصائح لاختيار العباية المناسبة لشكل جسمك بدون أخطاء كما يلي:
 

1- اختيار العباية بخامة موحدة:

يجب عليكِ اختيار العباية بخامة موحدة؛ حيث تحاول بعض السيدات تجنب العباية العادية حتى لا يحصلن على إطلالة كلاسيكية فيقمن باختيار العبايات التي تتضمن قطع قماش إضافية ويكون بخامة مغايرة لمظهرهن؛ لذلك يجب عليكِ اختيار عباية بدون أي إضافات حتى تحافظي على مظهر أنيق.

اقرأ أيضًا.. 


2- تجنبي الطول الزائد

تظن الكثير من الفتيات والسيدات، أن الطول الزائد للعباية هو وقار واحتشام، وأن العباية الطويلة تزيد من جاذبيتهن؛ لكن هذا خاطئ؛ حيث إن الطول الزائد يجعلك تطلين بإطلالة غير مناسبة؛ لذلك يجب عليكِ التأكد من الحصول على العباية بالطول المناسب لقامتك من خلال ارتدائها مع الحذاء المسطح أو أحذية الكعب العالي؛ بحيث تكون أقل بسنتيمترين من الكاحل، ويمكن تنسيقها بسهولة وحتى لا تتسخ.

3- ابتعدي عن الأكمام الطويلة

الأكمام الطويلة بشكل زائد عن اللزوم، تجعل مظهرك غير أنيق، ولا مرتب؛ حيث تجعل مقاس العباية لا يناسبك حتى ولو كان كذلك، يحبذ أن ينتهي كم العباية عند المعصم، ويجب عليكِ تجنب الأكمام الطويلة.

4- اختيار القماش الناعم

يجب عليكِ اختيار القماش الناعم في العباية، وذلك إذا أردت الحصول على إطلالة أنثوية جذابة؛ حيث إن اختيار العباية بخامة رقيقة ناعمة يضبط مظهرك ويجعلكِ لا تحصلين على مظهر منتفخ وغير محبب.

5- اختاري القماش المناسب للفصول

كما يجب عليكِ اختيار القماش المناسب للفصول، فإنه لا يمكنك الحصول على عباية واحدة لكل الفصول؛ لأن الخامات ستختلف حسب الفصول، ويمكنك اختيار خامة القطن، الكتان والحرير للصيف كما يمكنك اختيار خامة الصوف للشتاء للحصول على الدفء والأناقة، فضلًا عن شعورك بالبرد أو الحر في الفصول.

 اقرأ أيضًا.. 

ads