الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من تجارب الستات.. أيهما يدوم زواج الحب أم الصالونات؟

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 11:23 م
هير نيوز

تحب البنات أن تتعلم من تجارب النساء الأكبر منها في العمر فيما يخص قصص الزواج وكيفية اختيار شريك الحياة، فهن يعتقدن أن تلك التجارب الحياتية والخبرات بالطبع يمكن أن تفيدهن في التخلص من الحيرة المتعلقة باختيار شريك الحياة والزواج.

ويعتبر السؤال الأشهر قبل الزواج للفتيات هو: ماذا اختار الزواج من شخص أحبه أم الزواج بالعقل فقط دون حب أي زواج صالونات من شخص مناسب ولكن لا تربطني به علاقة حب؟.

وكانت آراء النساء حول فكرة الزواج عن حب أو صالونات تجتمع أغلبها على أن زواج الصالونات هو ما يدوم أكثر من الزواج عن قصة حب، حيث أن ضغوط الحياة تجعل الزوجين يتركان الحب جانبا وتجعلهما يركزان على استمرار الحياة وسط تلك الضغوط والمسؤوليات.

وذلك على الرغم من أن القليل من النساء نصحت الفتيات اللواتي في عمر الزواج أن يلجأن للزواج من شخص تربط بينها وبينه علاقة حب قوية لأن الحب هو ما يدوم ويجعل الحياة تستمر، فماذا يمكن أن تتبعين من تلك الآراء؟.

قالت سارة (33 عامًا) وهي متزوجة من 8 سنوات ولديها طفلين: «الزواج عن حب هو شيء جميل ولكن ماذا تفعل الفتاة التي لم تجد ذلك الحب من رجل مناسب؟ أعتقد أن زواج الصالونات بالعقل هو أفضل بكثير، فليس كل من يحبه القلب يكون في مصلحة الإنسان، فلقد كنت أحب شاب عندما كنت في الجامعة ولكنه كان شخص سيء ويريد أن يقضي وقت معي فقط ثم هرب، ولكن وجدت في زوجي الحالي رجل شهم ومهذب وصاحب كلمة تقدم لخطبتي ولم تكن تربطني به علاقة حب، ثم تزوجت منه وهو الآن كل حياتي وحبي الأول والأخير».

اقرأ أيضًا..

ومن جانبها قالت (أميرة 29 عامًا): «لقد تزوجت عن حب فكان زوجي زميلي في الجامعة وكنت أعيش معه قصة حب استمرت 6 سنوات، وتزوجنا ومر على زواجها 6 سنوات ولكن الآن الأمر اختلف تماماً فلم يكن هذا هو حبيبي الذي تربطني به علاقة حب فقط، بل أصبح يربطنا طفل ومسؤوليات وعمل وضغوط، بالفعل مازلت أحبه ويحبني ولكن تغير كل شيء عن الماضي وأعتقد أنه إذا كان زواج صالونات كنا سنصل إلى نفس النتيجة».

وعلّقت هويدا (36 عامًا): «تزوجت منذ كنت أدرس في الجامعة وهذا كل ما أندم عليه في حياتي مع أيضًا اختياري الخاطئ لشريك حياتي فهو اختيار دمرني بشكل كبير، فهو كان زواج صالونات ولكن الشخص كان سيء وقبلت الزواج منه نظراً لخوفي من شبح العنوسة، ولكن الآن أتمنى أن يعود بي الزمن لاختيار شريك الحياة مرة أخرى ولن اختار إلا الشخص الذي يحبه قلبي».

اقرأ أيضًا..

"ابني عايز يعيش مع طليقي".. روشتة ذهبية للتعامل الحكيم في هذه الحالة


ads