الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر اختيار "الزهراء" لتلاوة القرآن أمام الرئيس السيسي.. فيديو

الخميس 08/يوليه/2021 - 04:53 م
هير نيوز

تألقت الزهراء حلمي لايق، الفتاة ذات الثمانية عشر ربيعًا، وبرعت في تلاوة آيات الذكر الحكيم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال افتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالعاصمة الإدارية؛ لتصبح بذلك أول قارئة تتلو القرآن الكريم في افتتاح فعالية رسمية.

اختيار الزهراء لهذه المهمة الكبرى التي دأب على تحملها الرجال من فطاحل وعمالقة التلاوة لم يأت من فراغ، فهي حاصلة على المركز الأول عالميًّا في تلاوة القرآن الكريم لعامين متتاليين 2019، 2020.

ومن حلاوة صوتها تعرف بصاحبة الصوت الماسي.


هيرنيوز تقدم في السطور التالية معلومات عن القارئة الصغيرة ورحلة تفوقها:


اسمها الزهراء لايق حلمي قنديل، ابنة قرية الشباسية التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، طالبة أزهرية عمرها ثمانية عشر عامًا.

بدأت في حفظ كتاب الله وعمرها لم يكن يتعدى 4 سنوات، بعد وفاة والدها بعام واحد.

أتمت حفظ القرآن الكريم كاملًا وهي في سن العاشرة، على يد الشيخ أحمد طلال صاحب دار "أزهري لحفظ وتجويد القرًان والإنشاد الديني".


تألق محلي وعالمي

شاركت في مسابقات محلية وعالمية؛ حيث نالت العديد من الجوائز في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، منها المركز الأول عالميًّا في الصوت الماسي في تلاوة القرآن، فضلًا عن المركز الأول على مستوى محافظة كفر الشيخ، في حفظ وتجويد وتلاوة القرآن على مدى ست سنوات متتالية، والمركز الأول على مستوى الجمهورية في حفظ وتلاوة كتاب الله في مسابقة وزارة الشباب، وكرمها وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي.

حصلت على المركز الأول في مسابقة الصوت الذهبي "شارك من البيت" للقرآن الكريم وتجويده والتي نظمتها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

برعت أيضًا في الإنشاد والمديح الديني، خاصة قصائد مدح الرسول صلى الله عليه، فشاركت في مسابقات عديدة حصدت خلالها جوائز ومراكز متقدمة في الإنشاد.

اقرأ أيضًا..

حكم قراءة المرأة للقرآن بدون حجاب أو بملابس صيفي؟ الإفتاء تجيب

 نالت تكريمًا من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي، في منتصف فبراير من عام ٢٠٢٠، ضمن خمسة نماذج شبابية متميزة، خلال حفل الذي أقيم بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وحرص الجميع على سماع صوتها العذب في التلاوة والإنشاد.

 

ads
ads