الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لابتسامة جذابة.. 7 طرق لتبييض الأسنان منزليًّا

الخميس 08/يوليه/2021 - 03:48 م
هير نيوز

تبحث العديد من الفتيات والسيدات والعرائس عن طرق تبيض الأسنان منزليًّا دون الذهاب للأطباء ودفع الكثير من الأموال؛ وذلك للحفاظ على جمال ابتسامتك دائمًا.

وتقدم «هير نيوز» طرقًا لتبيض الأسنان منزليًّا كما يلي:


1- اغسلي أسنانك بصفة مستمرة بعد الأكل والشرب

يجب غسل أسنانك بصفة مستمرة بعد الأكل والشرب؛ حيث تعد أفضل طريقة لتبييض الأسنان بصورة منتظمة.

2- منع التدخين والصودا

كما يجب تجنب التدخين والصودا والقهوة والحفاظ على نظافة الفم واتباع نظام غذائي صحيK مع شرب الكثير من الماء بعد الأكلK خاصة بعد تناول الأحماض.



3- صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين عاملًا مضادًّا للجراثيم، ويعمل على تنظيف الفم واللثة من الجراثيم، ويستخدم في تبيض الأسنان، ويمكن خلط بيروكسيد الهيدورجين مع الماء بنفس النسبة ومضمضة الفم بها لمدة دقيقة قبل شطفه، ويمكن مزج كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية صغيرة من صودا الخبز التي ثبتت فعاليتها في إزالة تلون الأسنان لعمل عجينة ودعك الأسنان بها.

4- خل التفاح

خل التفاح يعمل بفعالية كمضاد حيوي طبيعي ومطهر للأسنان واللثة، وتساعد درجة حموضته على إزالة البقع العنيدة على الأسنان؛ وذلك لاحتوائه على مركبات عديدة، مثل حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والانزيمات، والتي تقتل الجراثيم والبكتيريا الضارة، وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة التي تحتوي على خل التفاح، قومي بتنظيفها مرة أخرى باستخدام معجون الأسنان، ويفضل أن يكون معجونًا خاليًا من الفلورايد. 



5- الفراولة

تعتبر الفراولة رائجة في تنظيف الأسنان؛ لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة والمركبات الأخرى التي يمكن أن تفيد صحة أسنانك، بالإضافة إلى غيرها من الأطعمة الصحية التي تقوي الأسنان وتحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

6- الليمون وقشور البرتقال

يحتوي الليمون وقشور البرتقال على حمضيات قوية؛ لذلك يمكن دعك أسنانك بها.

 7- زيت جوز الهند

ضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك وقم بتمريرها بين أسنانك لمدة 5-20 دقيقة، أو أضف بضع قطرات إلى فرشاة أسنانك وقم بغسلها بالفرشاة، أو قم بوضع زيت جوز الهند على منشفة نظيفة وادعك الأسنان بها. 

اقرأ أيضًا.. 


ads