الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خلال شهر».. وصفات طبيعية لكثافة الشعر وعلاج فراغاته (فيديو)

الخميس 08/يوليه/2021 - 08:36 م
أمنية طاهر
أمنية طاهر

وضعت أمنية طاهر، خبيرة التجميل، وصفة طبيعية لحماية الشعر من التقصف وزيادة الكثافة وعلاج الفراغات، خاصة أنه أحد أبرز الأسباب التي تُعاني منها الفتيات.

وقالت "طاهر"، خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، إن العوامل الخارجية والتغيرات المناخية بارتفاع درجة الحرارة من العوامل التي تؤثر على الشعر، بالإضافة إلى انتشار الأمراض.

وأضافت خبيرة التجميل، أن نبات الصدر أحد النباتات التي يتم استخدامها في الوصفات الطبيعية للحفاظ على الشعر وسد الفراغات الموجودة فيها فى الرأس، بالإضافة إلى نبات الخولنجان، والذي لديه فوائد طبيعية كثيرة للشعر وتعمل على زيادة الدورة الدموية، بالإضافة إلى البصل والثوم والزبادي ثم يتم إضافة مياه ساخنة.

وعن خطوات التركيبة الطبيعية، أكدت أنه يتم إضافة نبات الخولنجان على المياه الساخنة وتركه النار حتى درجة الغليان، ثم النقع ويمكن استخدامه عن طريق الرش، على الشعر، موضحة أن نبات الخولنجان هو نبات طبيعي ويشبه نبات الزنجبيل.

وعن الوصفة الثانية وهى وصفة تعالج تساقط الشعر، يتم وضع 5 ملاعق من مطحون نبات الصدر، على المياه ووضع ربع فنجان صغير من زيت الثوم والبصل، ويتم خلطهم جيدًا، مؤكدة أن نبات الصدر يمتص أى رائحة فعلي السيدة لا تقلق من رائحة الثوم أو البصل، ثم وضع كوباية زبادي ويتم الخلط مع اضافة كمية من مياه نبات الخولنجان على هذه الوصفة مع غليان بصلة فصين ثوم ووضعها على النار حتى يتغير لون المياه، ويتم إضافة هذه المياه على الوصفة ثم يتم وضعها على أطراف الشعر، وتستخدم مرة واحدة في الأسبوع.

وتحدثت عن فوائد نبات السدر بقولها إنها مادة لزجة وتشبه زيت الصبار ومفيدة للشعر بنسبة كبيرة وهذه حقيقة علمية.

اقرأ أيضًا.. 

سهى عيد: «الملح» يحافظ على جذب الطاقة الإيجابية في منزلك


ads