الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يوم الأجازة».. 8 نصائح لتكوني مثيرة ومتجددة في عيون زوجك

الجمعة 09/يوليه/2021 - 04:45 م
هير نيوز

يعتبر يوم الإجازة الأسبوعية فرصة جيدة للتخلص من كل مشاكل بشرتك التي تراكمت عليها طوال الأسبوع، مع خروجك للعمل، وأداء مهام المختلفة، من شراء مستلزمات البيت، وأداء مشاويرك المختلفة، خاصة مع الموجة الحارة التي نعاني منها من فترة ليست بالقليلة.

ونستعرض خطوات وروتين يوم الإجازة لاستعادة جمالك، والتخلص من آثار الشمس والحر والرطوبة على بشرتك، لتكوني الأجمل في عيون زوجك، دون أي تكاليف تؤثر على ميزانيتك، وذلك من خلال السطور التالية:



نصائح لروتين أجازتك


وتقدم خبيرة التجميل مي محروس مجموعة من النصائح التي تساعدك على استعادة جمالك من خلال الاستعانة بالطبيعة، دون أي تكاليف كما يلي:

المشط الخشب

قالت الدكتورة مي محروس، خبيرة التجميل: إن عليكِ تمشيط شعرك على الأقل مرة في اليوم، ولكن احرصي على استخدام مشط خشبي؛ لأنه يعمل على تحسين عمل الدورة الدموية، ووصول التغذية لمنابت شعرك بشكل أفضل.

نعومة يديك بزيت الزيتون

ومن ناحية أخرى، أكدت محروس، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن يديك يصيبها الجفاف من غسل الأواني كل يوم بكميات كبيرة، كذلك تعرضها للشمس والرطوبة قد يصيبه بالجفاف والاسمرار؛ ولذلك عليكِ أن تحرصي على تدليكها بكريمك المرطب بعد غسل الأواني، كما يمكنك تدليكها بزيت الزيتون، الذي يساعد على تخليصها من الجفاف، مضيفة أن تستخدم الفتيات القليل من كريم جليسوليد وخلطه بعصرة ليمونة، فسيفتح بشرة يديك، وينعمها.

لا ترمي قشر الليمون 

واستكملت خبيرة التجميل أنه بعد ما استخدمتِ الليمون في أكلاتك، لا ترمي القشور، ولكن دلكي بها يديكِ وأظافرك، سيعمل على تفتيح بشرتك وتقوية اظافرك.



سكرب السكر لحمامك

وأضافت أنه على الفتاة أن تجعل وقت حمامها فرصة لتنعيم الجلد وتخليصه من الجلد الميت المتراكم عليه، فقط ضعي القليل من السكر على الشاور جيل؛ ودلكي بهما جسمك كله، فهذا يعد أقوى سكرب لجسمك، سيجعل بشرتك غاية في النعومة.

ماء الورد أفضل منظف

وأشارت محروس إلى أن البشرة تحتاج للتنظيف أولًا بأول، وهو ما يمكنك عمله، دون الحاجة لشراء المنظفات الغالية، فقط بللي قطعة من القطن بماء الورد الطبيعي، ومرريها على بشرتك، فهو أقوى منظف طبيعي وفعال لبشرتك، كما يمكنها تدليك الكعبين يوميًّا قبل النوم بالفازلين الطبي، وستبهرك النتيجة.

زيت الزيتون لشعرك

ووجهت خبيرة التجميل نصيحة للفتيات في الحفاظ على شعرهن من خلال تدليك الشعر بزيت الزيتون، على أن يكون ذلك قبل غسل شعرك بحوالي ساعة.

اقرأ أيضًا..


الماء لترطيب جسمك

وأكدت محروس على تناول ما لا يقل عن 3 لترات من الماء في اليوم؛ للحفاظ على رطوبة جلدك، وحمايته من الجفاف، مشيرة إلى الحرص على عمل سكرب مقشر لبشرتك يوم الإجازة، وذلك بخلط القليل من كل من السكر وزيت الزيتون والليمون.

ماسك القهوة السحري

وأخيرًا، اختتمت تصريحاتها بضرورة عمل سكرب قوي وفعال، فقط بخلط القليل من زيت الزيتون والمتبقي من فنجان قهوتك مع القليل من الترمس المطحون وماء الورد.

ads
ads