الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو عايزة تحملي.. ركزي على هذه الأكلات

الأحد 11/يوليه/2021 - 09:43 ص
هير نيوز

لو عايزة أحمل أعمل إيه؟.. سؤال يتردد على لسان كثير من المتزوجات حديثًا، وهناك عدد من من الخطوات التي تحفز حدوث الحمل، من بينها ضبط النظام الغذائي الصحي والسليم، وخاصة خلال فترة التبويض.

السمنة وتأخر الحمل

تقول الدكتورة منى الجزيري أخصائية التغذية العلاجية: إن هناك بعضًا من الأمور الواجب عملها حتى تحدث عملية الحمل بالنسبة للمرأة، مشيرة إلى أن أول تلك الأمور هو عدم حدوث سمنة؛ لأنها تؤثر بشكل مباشر على تأخر الحمل.

وتشير إلى أنها في كثير من الأحيان كان يأتي إليها مرضى مصابات بتأخر الحمل وينصحهن الأطباء بعمل دايت أو نظام غذائي حتى يفقدن عددًا من الكيلوهات من وزنهن، وبالفعل بعد فقدانهن الوزن يحدث الحمل في أسرع وقت.

النظام الغذائي

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية خلال استضافتها في برنامج "الحكيم في بيتك" أن النظام الغذائي مهم للعروسة التي تريد الحمل؛ حيث إن تناول أغذية مليئة بالعناصر الغذائية الجيدة والمعادن تساعد في حدوث الحمل سريعًا.




وتابعت: تناول الفولك أسد أو فيتامين بي مهم جدًّا للمرأة قبل حدوث الحمل؛ لأنه يغذي الجهاز العصبي للجنين، ويستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

وتكمل الجزيري بأن هذه الفيتامينات المعقدة ضرورية لتأييض البروتين والدهون بشكل صحيح، وتساعد لصيانة المنطقة الهضمية، مثل: الجلد، الشعر، النظام العصبي، العضلات، والأنسجة الأخرى.

اقرأ أيضًا..


وأشارت الدكتورة منى الجزيري إلى أن تناول الخضروات والفواكه من الأمور التي تعزز الحمل الصحي دون حدوث مضاعفات.

 ونصحت بعلاج الأنيميا؛ لأنها تدمر الحمل وتضعف الجنين، وقد تتأثر الأم بشكل كبير إذا لم يتم علاجها على النحو الأمثل.

ads
ads