الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احصلي على وزن مثالي عن طريق 5 فواكه وخضراوات صيفية

الإثنين 12/يوليه/2021 - 06:30 م
هير نيوز

يمكن أن تساعدك هذه الفواكه والخضروات الصيفية في إنقاص وزنك وتقوية مناعتك وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

ففي الصيف، يُساعد تناول الفواكه والخضروات جسمك على البقاء رطبًا، وتعزيز عملية الهضم مما يعمل على التخلص من الوزن الزائد.

«هير نيوز» تستعرض 5 فواكه وخضروات صيفية خاصة يجب أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي.

1-البطيخ
البطيخ يحتوي على 92 في المائة من حجمه ماء ، ويعتبر من أهم الفواكه التي تعمل على ترطيب الجسم. أيضًا يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف وكمية صغيرة جدا من السعرات الحرارية. 
يساعدك البطيخ في الشعور بالشبع لمدة طويلة ويقلل من الرغبة في تناول الحلويات. 
بالاضافة لذلك يحتوي البطيخ على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج و أ وأيضا المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل الليكوبين ، وكل هذه العناصر تعمل على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

2-الخيار
يحتوي الخيار نسبة عالية من المياه والتي تعمل على ترطيب الجسم في فصل الصيف. أيضا يحتوي على كمية صغيرة من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الألياف، مما يعمل على الشعور بالشبع لمدة طويلة وتقليل الرغبة في تناول الحلويات والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية. 
بالاضافة للك، يحتوي الخيار على فيتامين K  ومعدن البوتاسيوم والمغنيسيوم ، مما يعمل على انقاص الوزن.

3-المانجو
يعتقد الكثير من الأشخاص أن المانجو تزيد الوزن. لكن الحقيق ، أن المانجو تحتوي على مركبات ومواد تساعد في الحد من تكوين الخلايا الدهنية ، مما يساعد على فقدان الوزن. 

اقرأ أيضًا..

 5 أطعمة تعزز إنتاج «الكولاجين» في بشرتك بشكل طبيعي


4- القرع أو اليقطين
يحتوي القرع على 92 في المائة من حجمه ماء ، بالإضافة للكمية الكبيرة من الألياف ، والتي تساعدك في الشعور بالشبع. أيضا لا يحتوي القرع على الدهون تماما.

5- الفلفل الحار
الفلفل الحار غني بمادة الكابسيسين، وهي مادة تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي وتزيد من عملية حرق الدهون وتعمل كمسكن للألم. 

ads