الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الغيرة نوعان».. خطيبي غيور أستمر معه أم لا؟

الإثنين 12/يوليه/2021 - 08:28 م
هير نيوز

الغيرة خلال فترة الخطوبة، مشكلة تُعاني منها الكثير من الفتيات، فبمجرد أن يشعر الرجل، بمسؤولية الفتاة منه، وأنها سوف تصبح زوجته، يخاف عليها جدًا ولا يتحمل أن يقترب منها أي شخص آخر.

وهناك نوعان من الغيرة، الأولى تفضلها الكثير من الفتيات، والثانية مرضية وغير مقبولة وأحيانًا تتسبب في فشل العلاقة.

خطيبي شخص غيور.. هل أستمر في العلاقة أم لا؟ 

أجابت على هذا السؤال استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة خلود زين، مشيرة إلى أن الغيرة لها نوعان وهي سلاح ذو حدين، فهناك غيرة مرضية وتلك تحتاج لعلاج نفسي وتدريبات، ولكن الغيرة العادية والتي تكون ناتجة عن مشاعر طبيعية بداخل الرجل تلك يمكن أن يتم التعامل معها بطريقة معينة وتكون لها درجات في شدتها.

وقالت: «إذا كان خطيبي شخص غيور يحب أن أعرف جيداً كيف يمكنني أن أتعامل معه وهل غيرته طبيعية أم مرضية، إذا كانت غيرة خطيبك نابعة من حبه لكِ تكون طبيعية في شدتها، يمكنك التعامل معها بشكل طبيعي مع وضع حدود وقت الخلاف والغضب».

اقرأ أيضًا..


وأكدت خلود زين، أن غيرة الرجل يمكن التعامل معها بشكل جيد عند احترام مشاعره والتحدث معه حول الشيء الذي يزعجه ويجعله يشعر بالغيرة والغضب وتجنب ذلك بقدر الإمكان، ولكن إذا وجدت المرأة أن الرجل يتخطى حدوده ويجعلها تشعر بالاختناق من منعه لكل شيء تفعله يجب أن تلفت انتباهه إلى أن ذلك يمكن أن يهدم علاقتهما حتى يغير من حدة طباعه بعض الشيء لكي لا يفقدها.

وأضافت: «غيرة الرجل شيء هام بالنسبة لكل امرأة ولكنها مثل أي شيء آخر إذا زادت عن حدها فسدت، ولذلك يمكن أن تكون سبب فساد وفشل العلاقة، وما يجب فعله في تلك الحالة هو المناقشة البناءة والتحدث بعقلانية ووزن الأمور جيدًا حتى يمكن أن تتعامل المرأة بشكل جيد مع الرجل ولا تخسر علاقتهما معا».

ads