السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تستحقين حياة أفضل.. روشتة لتحويل أفكارك السلبية إلى إيجابية

الثلاثاء 13/يوليه/2021 - 08:04 م
التفكير الايجابي
التفكير الايجابي

قال الدكتور مهاب عبد الباقي، استشاري الأمراض النفسية والعصبية، إن التفكير شيء مكتسب من الحياة وبالممارسة والتجارب نستطيع أن نتحكم في الأفكار من أجل تغيير الواقع ولا نسمح لأي أفكار سلبية أن تتحكم في الشخصية، بل نجعلها ايجابية لكي تغير الحياة للأفضل.
 
وأشار إلى أن ترديد الكلام في العقل هو ما يمرن الشخص على أن يرى الحياة بشكل إيجابي أو سلبي، لافتا إلى أن الفكرة تؤدي إلى شعور والشعور يؤدي إلى واقع والواقع يؤدي إلى مستقبل ومن ثم تكوين شخصية، معقبا "يعني أنا لو رددت في دماغي كلمة أنا فاشل أنا فاشل هقتنع أني فاشل وهتعامل على هذا الأساس بعد كده".



وتابع: أي مشكلة يمكن حلها لو أن الوعي اقتنع أنه يمكن حلها، ويأتي ذلك من خلال تدريب الإدراك أن المنظومة أو أسباب المشكلة يمكن تغييرها وتعديلها من أجل تفادي أي مشكلة ومن ثم حلها.

وأضاف استشاري الأمراض النفسية والعصبية، خلال استضافته في برنامج "زينة" المذاع على فضائية القناة الثانية بالتلفزيون المصري، أن تغيير أي فكرة سلبية إلى إيجابية يأتي من خلال النظر إلى حل المشكلة وليس المشكلة نفسها، كما يتم فصل المشكلة عن الحياة أي لا نقول لأنفسنا عند حدوث مشكلة أن الحياة انتهت بسببها، مشيرا إلى أن الحل دائما موجود لكن يجب أن نبحث عنه.

اقرأ أيضا..
واستكمل: يجب أن نمتلك قناعة بأن هناك أشياء لا يمكن تغييرها، لذا لابد من تقبل أي مشكلة حتى يصبح كل تفكيرنا تفكير إيجابي، ولن يأتي ذلك إلا بالإيمان بالله والرضا بقضاء الله وقدره.

ads
ads