الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لطالبات الثانوية العامة.. أفضل الأطعمة أثناء فترة الامتحانات

الأربعاء 14/يوليه/2021 - 01:37 ص
هير نيوز

مع بداية الامتحانات، نبدأ في العمل بشكل مختلف. في حين أن الكثير من الناس يؤدون أداءً جيدًا تحت الضغط ، فمن الضروري أن يهتموا أيضًا بنظامهم الغذائي ونومهم.

هناك الكثير من القلق من الامتحان، جنبًا إلى جنب مع الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير المرغوب فيها. "إذا وجدت نفسك في هذا الوضع، فإليك دليل للأطعمة التي ستحسن وظائف عقلك بالفعل.

تشمل الخيارات الرائعة، الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لأنها تحسن الوضوح والإرهاق. وتشمل هذه الأطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة والتوت والحمضيات.

1-الأفوكادو
الأفوكادو هو مصدر ممتاز لمادة اللوتين التي قد تحسن وظائف المخ بشكل إيجابي.

2-التوت
يعمل التوت لصالحك من خلال زيادة تدفق الدم إلى عقلك، وبالتالي زيادة أدائك العقلي.
يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحماية من أضرار الجذور الحرة والالتهابات. أيضا التوت له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات ومضادة للسرطان.

3-الشوكولاتة الداكنة
لا يمكنك أبدًا تناول ما يكفي من الشوكولاتة الداكنة وأفضل جزء هو أنها مفيدة لك عندما تستعد للامتحانات ، لأنها تساعد على التخلص من الإرهاق الذهني وتساعد في تقوية الذاكرة.
الشوكولاتة تحتوي على مضادات الأكسدة الفلافانويدية والتي لها القدرة على زيادة مستويات السيروتونين، الذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف أعراض الاكتئاب. 

4-البيض
البيض رائع للذاكرة وعمل الدماغ ، ويسميه أخصائيين التغذية "فيتامينات الطبيعة المتعددة". بالتأكيد فهو عنصر لا يمكنك تفويته!

5-الخضروات 
تحتوي الأطعمة الأخرى مثل الخضروات الخضراء والبنجر على العناصر الغذائية الأساسية والألياف والبروتين لتحسين وظائف الدماغ.

6- البنجر
البنجر غني بأكسيد النيتريك، مما يجعله رائعًا في تعزيز تدفق الدم ، مما يساعد في الأداء السليم للدماغ.

7-المكسرات والبذور
المكسرات والبذور غنية بفيتامين E الذي ارتبط بتقليل التدهور المعرفي مع تقدمك في العمر. فكر في الفول السوداني والكاجو واللوز وبذور عباد الشمس.

اقرأ أيضًا.. 

لطلبة الثانوية العامة 2021.. أفضل الأطعمة المغذية لعقلك قبل الامتحان


8-الأسماك الدهنية
الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعمل على تطوير الجهاز العصبي المركزي. 

9-التفاح
وجدت إحدى الدراسات أن الطلاب الذين تناولوا تفاحة على الغداء أظهروا زيادة بمقدار سبع نقاط في درجات الاختبار خلال الامتحانات.

10-الأطعمة الغنية بالحديد
اللحوم والفول وفول الصويا - غنية بالحديد ، حتى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد يمكن أن يؤثر على القدرة الإدراكية.

ads
ads