الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد.. احمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة بطرق بسيطة

الأحد 18/يوليه/2021 - 04:55 م
هير نيوز

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إنه في أيام عيد الأضحى المبارك يجب توخي الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس وخصوصا في الأوقات التي تعبر الأشعة الضارة على البشرة.

وأشار إلى أن هناك وسائل بسيطة تحمي البشرة من أشعة الشمس من خلال وضع طاقية على الرأس، تحمى بشرة الوجه بالكامل من أشعة الشمس الضارة.



وأضاف هانى الناظر، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية الكسترا نيوز، أننا يمكن أن نلجأ إلى كريمات واقية من الشمس، ولكن بدون مكياج.

وأشار إلى أن هناك بعض الفتيات تخرج فى النهار بمكياج كامل وكلها مواد كيماوية تتفاعل مع الشمس، وهذا يبطل عمل الواقي الشمسي ويجعل المكياج يتحول لمواد تأكل البشرة.

ولفت إلى أن بعض الناس والفتيات والسيدات بشرتها عندها استعداد لتجمع الخلايا الصبغية.

وأشار استشارى الأمراض الجلدية، إلى أنه لابد من اختيار واقي شمس مكتوب عليه 50+، وهناك أنواع منها خاصة بالأطفال أن بشرة الأطفال حساسة جداً.

وحذر الناظر من تناول أي سوائل من زجاجات بلاستيك تعرضت لحرارة شديدة كأشعة الشمس فهي عادة خاطئة للغاية.

وكتب هانى الناظر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك، "انا ليه بقول دائما لحضراتكم بلاش نشرب مياه أو أي سوائل من زجاجات بلاستيك تعرضت لحرارة شديدة مثل تعرضها لاشعة الشمس لفترات طويلة أو تركت داخل السيارة عدة أيام أو أي مصدر آخر للحرارة ؟"

وتابع: "لأن الحقيقة ثبت علميا ان هناك مادة اسمها ديوكسين  تتسرب من البلاستيك إذا تعرض لحرارة عالية وتختلط بالمياه وهذه المادة شديدة الخطورة علي الصحة فهي مصنفة من المواد المسببة للسرطان كما انها تسبب العقم عند الذكور وتمثل خطورة علي الجهاز العصبي والكبد".

اقرأ أيضًا..

ads