الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الأحد 25/يوليه/2021 - 11:36 ص
هير نيوز


الإقلاع عن التدخين بالنسبة لمعظم المدخنين، أمر صعب لكن ليس مستحيلاً من خلال التدابير المناسبة ونظام الدعم الجيد والوقت، فمن الممكن التغلب بشكل دائم على الرغبة الشديدة في التدخين والإقلاع عن استخدام التبغ. 

يمكن أن يستغرق الإقلاع عن التدخين بعض الوقت، وقد تساعد بعض الأطعمة والمشروبات عند محاولة الإقلاع عن التدخين، ولكن هذا وحده ليس كافياً.

عادةً ما يتطلب الإقلاع عن التدخين أو غيره من منتجات التبغ مجموعة من التغييرات في نمط الحياة وتقديم المشورة، والتي يمكن أن تساعد أيضًا.

مشروبات تساعدك في الإقلاع عن التدخين


"هير نيوز" ترصد مشروبات تساعدك في الإقلاع عن التدخين كالأتي:

1-عصائر الفاكهة والخضروات

تمنع السجائر امتصاص العناصر الغذائية المهمة، مثل الكالسيوم وفيتامين سي. إن دمج المزيد من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي عن طريق عصرها يمكن أن يساعد في استعادة هذه العناصر الغذائيةK وقد يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في التدخين.

2-شاي الجينسنغ

يمكن أن يساعد الجينسنغ في تقليل إدمان النيكوتين عن طريق إضعاف تأثير الدوبامين، وهو ناقل عصبي في الدماغ يرتبط بالمتعة ويتم إطلاقه عند تدخين التبغ. يمكن أن يساعد شرب شاي الجينسنغ يوميًّا في تقليل الرغبة الشديدة في التدخين؛ مما يجعله أقل متعة.

3-الحليب ومنتجات الألبان

يمكن أن يؤدي الحليب ومنتجات الألبان الأخرى إلى تفاقم مذاق السجائر؛ مما يترك مذاقًا مرًا ومريرًا. يمكن أن يؤدي استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الأخرى يوميًا إلى جعل طعم السجائر سيئًا وقد يساعدك على الإقلاع عن التدخين.

اقرأ أيضًا.. 


4-الماء

النيكوتين قابل للذوبان في الماء؛ لذا فإن شرب الماء سيساعد في التخلص من النيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى من الجسم.

التدخين مضر بصحتك. لكن هل تعلم أن صحتك تبدأ في التحسن خلال نصف ساعة من الإقلاع عن التدخين؟ وعادة ما يتحسن أكثر مع مرور كل يوم وشهر وسنة.

اقرأ أيضًا..


ads
ads