الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استردي صحتك بعد التعافي من كورنا بـ 6 أطعمة

الأحد 25/يوليه/2021 - 05:15 م
هير نيوز


لماذا البروتين إلزامي بعد الإصابة بفيروس كورونا؟



من الضروري استعادة المناعة بعد الإصابة بفيروس كوفيد، حيث تلحق عدوى كوفيد أضرارًا جسيمة بجسمك ومناعتك مع الكثير من الإجهاد، وتبطئ وظائف الجهاز الهضمي والمناعة والتكاثر.


ليس هذا فقط ولكن مستويات الستيرويد لها تأثير كبير على الجسم الذي استخدمته بالتزامن مع الحالة، ويعد نقص البروتين هو السبب الأكثر شيوعًا لضعف وظيفة المناعة ، والذي لا يمكنك معالجته إلا بعد تعافيك كطريقة لاستعادة مناعتك وصحتك العامة.


وإليك بعض الأطعمة الغنية بالبروتين التي يجب أن تتناولها بعد كوفيد -19، وفقا لتقرير منشور على موقع e times.


1. تعتبر البراعم طريقة رائعة لدمج المزيد من البروتين في نظامك الغذائي اليومي


تُعرف البذور التي نبتت ونمت إلى نباتات صغيرة باسم البراعم، وتحتوي البراعم على نسبة أعلى من البروتين وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والمنغنيز والفيتامينات C و K من النباتات غير المزروعة لأن عملية النبت ترفع المستويات الغذائية.


ويجب أن يحتوي طعام المتعافي بالضرورة على براعم المونج والبرسيم والحمص وحتى الكتان أو الشيا لأنها توفر كميات أكبر من الأحماض الأمينية المهمة ، مما يجعلها أسهل في الهضم وتفي بمتطلبات البروتين الخاصة بك بسرعة، إذ يبدو أن عملية الإنبات تقلل من مضادات المغذيات مع زيادة مضادات الأكسدة ، مما يسمح للجسم بالتعافي بسرعة أكبر.


2. تكثر الأحماض الأمينية في اللحوم الحمراء التي تتغذى على الأعشاب مثل لحم الضأن


لحوم الضأن الحمراء من الحيوانات التي تم تغذيتها على الأعشاب المزروعة عضوياً والتي يتم تربيتها دون استخدام الكيماويات أو الهرمونات تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية ومجموعة متنوعة من عناصر التئام الأمعاء ، وكلها يمكن أن تكون مفيدة بعد COVID-19.


فاللحوم مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحتك، ومع ذلك يمكن أن تكون مشكلة فقط إذا تناولت الكثير منها ولم تتناول خضروات تحتوي على بروتينات أيضا.

 

3. السمك مصدر بروتين رائع

ليس فقط البروتين ولكن الأسماك هي مصدر ممتاز لأحماض أوميغا 3 الدهنية عالية الجودة وكذلك فيتامينات D B2 (الريبوفلافين) والكالسيوم والفوسفور والمعادن مثل الحديد والزنك واليود والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي يسهل هضمها و أيضا مضاد للالتهابات.


اقرأ أيضًا..

استشاري حساسية يكشف موعد الموجة الرابعة لـ«كورونا»


ويواجه العديد من الأشخاص صعوبة في هضم أنواع مختلفة من الفاصوليا والعدس، خاصةً إذا كانت معدتهم وجهازهم المناعي ضعيفً، وهنا قد يكون تناول السمك هو الحل.


4. أضف مصادر البروتين النباتي مثل البقول والبقوليات إلى طعامك



فهي غنية بالبروتين والحديد والزنك والفيتامينات والسيلينيوم والأحماض الأمينية الحيوية مثل الليسين ، التي تساعد على امتصاص الكالسيوم ، وهي سهلة الهضم ومفيدة بشكل خاص في تطوير جهاز المناعة، وما عليك سوى تناول وعاء من العدس أو الفاصوليا أو الحمص في كل وجبة لتسريع عملية التعافي من مرض كوفيد -19.

 

6. يوفر البيض جميع الأحماض الأمينية الأساسية


يحتوي البيض على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد COVID-19 على التعافي من الأضرار التأكسدية، ويعد المحتوى العالي من فيتامين د في البيض ضروريًا لنظام المناعة الصحي، فهي تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ، وهو أمر ضروري لاستعادة وظيفة الغدة الكظرية وتوازن الهرمونات بصرف النظر عن الفيتامينات الأساسية الهامة مثل السيلينيوم (22٪) وفيتامين أ و ب و ك ، فإن كل بيضة تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وهي تشمل أيضًا الريبوفلافين ، فيمكن أن تساعد بيضتان كل يوم بشكل كبير في مكافحة العدوى وإعادة بناء الصحة العامة للجسم.

استردي صحتك بعد التعافي من كورنا بـ 6 أطعمة

استردي صحتك بعد التعافي من كورنا بـ 6 أطعمة
ads
ads