السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وكيل وزارة الأوقاف يقدم نصائح للتغلب على «الخرس الزوجي»

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 12:38 ص
الخرس الزوجي
الخرس الزوجي

قدم الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف عددًا من النصائح للزوجات والأزواج من أجل التمتع بحياة زوجية سعيدة، أولها أنه ليست كل البيوت تبنى على الحب؛ فقد جاء رجل إلى سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يستشيره بشأن طلاق زوجته فقال له: لا تفعل، فقال الرجل: ولكني لا أحبها، فرد سيدنا عمر قائلاً: ألم تبن البيوت إلا على الحب؟، فأين الرعاية وأين التذمم؟.


والرعاية بمعنى المسؤولية: أن يتحمل الرجل مسؤولية الوصول ببيته وأسرته إلى بر الأمان فالأسرة هي اللبنة الأولى في المجتمع.


والتذمم يعني أن يكون عند الرجل خوف وتحرج أن يكون سببًا في هدم بيت وتشريد أسرة.


اختلاف وتكامل

الأمر الثاني الذي ينبغي على الزوجين مراعاته هو أننا مختلفون، فالجنس البشري من الذكور مختلف عن الإناث في طريقة التفكير والتعامل وفي ردود الأفعال، ونسيان هذا الاختلاف يجعل هناك نوعا من الصراع بين الزوجين، لذلك لابد أن يقرب الزوجان من بعضهما من أجل الاستفادة من هذا الاختلاف في خلق حالة من التكامل.


حوار مفقود

ومن الجوانب التي ينبغي الانتباه إليها أيضا ضرورة الحوار بين المتزوجين في كل التفاصيل التي تسعدهم أو تضايقهم في الطرف الآخر وحتى في العلاقة الخاصة لابد أن يصارح كل طرف الآخر بما يحب ويكره في الطرف الآخر بأسلوب مهذب ودون تجريح.


اقرأ أيضًا..

6 نصائح تجعل حياتك الزوجية ناجحة| فيديو


لابد أيضا أن يكون بين الزوجين نوع من الصداقة فلو اختلفا في أمر يكون بينهما ارتباط معين يمكنهما التواصل من خلاله، فللأسف الشديد بيوتنا تفتقر للحوار وهذا يؤدي إلى تحول الحياة إلى خرس زوجي.

ads
ads