الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أخطاء ترتكبها تجعلك لا تستطيع إنقاص الوزن مهما فعلت

السبت 07/أغسطس/2021 - 10:37 ص
هير نيوز

هل تأكل بشكل جيد وتتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وتمارس الرياضة ولكنك لا تفقد الوزن؟، قد تكون المحاولات اليائسة لاستعادة لياقتك أمرًا محبطًا، ولكن يوجد أخطاء يمكن أن ترتكبها دون علمك وتتسبب في عدم فقدانك الوزن، فيما يلي 7 تفسيرات محتملة لعدم فقدان الوزن:

1-أنت لا تتبع ما تأكله:
إن الكثير من الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن مقدار ما يأكلونه حقًا، وتشير الدراسات إلى أن متابعة نظامك الغذائي يساعد في إنقاص الوزن.

فالأشخاص الذين يستخدمون مذكرات الطعام، أو يلتقطون صورًا لوجباتهم، يفقدون باستمرار وزنًا أكبر من الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك.

2. أنت لا تأكل ما يكفي من البروتين:
 يُعد البروتين هو أهم عنصر غذائي لفقدان الوزن، ويمكن أن يعزز تناوله عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تأكل تلقائيًا عدة مئات من السعرات الحرارية يوميًا، ويمكن أن يقلل بشكل كبير من الرغبة الشديدة في تناول وجبة خفيفة بسبب تأثير البروتين على الهرمونات المنظمة للشهية، مثل الجريلين وغيره. كما أنه يساعد على منع استعادة الوزن.

3. إنك تتناول الكثير من السعرات الحرارية:
 الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في فقدان الوزن يأكلون ببساطة الكثير من السعرات الحرارية.
قد تعتقد أن هذا لا ينطبق عليك، لكن ضع في اعتبارك أن الدراسات تظهر باستمرار أن الناس يميلون إلى التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها بمقدار كبير.

4. أنت لا تأكل أطعمة كاملة: 
جودة الطعام لا تقل أهمية عن الكمية، يمكن أن يحسن تناول الأطعمة الصحية صحتك ويساعد في تنظيم شهيتك، وتميل هذه الأطعمة إلى أن تكون أكثر إشباعًا من نظيراتها المصنعة.

ضع في اعتبارك أن العديد من الأطعمة المصنعة التي تم تصنيفها على أنها أطعمة صحية ليست صحية حقًا، والتزم بالأطعمة الكاملة المكونة من عنصر واحد قدر الإمكان.

5. أنت تمارس الرياضة، ولكن ليس بطريقة تفيد جسمك:
 إما أنك تمارس الرياضة كثيرًا أو تحتاج إلى مزجها قليلاً وإعطاء الجسم القليل من الصدمة.

استمتع بمجموعة متنوعة من تقنيات التمرين، تدريب البيلاتس واليوجا. كما أن تدريب الوزن مفيد جدًا أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

اقرأ أيضًا.. 

متى تذهبي للطبيب؟... 14 رسالة تقولها أظافرك عن صحتك


6. أنت لا تمضغ طعامك:
إن مضغ الطعام حتى يصبح سائلاً سيساعد حقًا في إنقاص الوزن وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

7. تتناول المشروبات السكرية
تشير الدراسات إلى أن المشروبات السكرية هى أكثر العناصر تسمينًا في الإمدادات الغذائية، ولا تقوم أدمغتنا بتعويض السعرات الحرارية الموجودة فيها بجعلنا نأكل كميات أقل من الأطعمة الأخرى.

ads
ads