الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتفكري تتجوزي.. 4 أشياء هامة في «عش الزوجية»

الأحد 15/أغسطس/2021 - 05:11 م
هير نيوز

على الرغم من عزوف الكثير من الفتيات عن الزواج في الفترة الأخيرة، إلا أنه مازال حلم لكثير من الفتيات التي تتمنى أن تكون زوجة وأم وتعيش مع شخص آخر يشاركها حياتها وأحلامها.

ولكن يجب أن تعرف الفتيات جيداً أن الزواج ليس شيء سهل أو مجرد فستان زفاف أبيض وحفل رائع، لكنه مسؤولية وحياة جديدة يجب أن تعرف الفتاة الكثير عنها قبل أن تقدم على تلك الخطوة في حياتها.

ونشرت مجلة "India times" عدة نصائح ونقاط هامة يجب أن تعرفها الفتيات جيداً قبل الزواج، وهي: 

1- كيف تتحكمين في وقتك
قبل الزواج تعيش الفتيات في حرية أكبر بكثير فتكون غير مسؤولة عن منزل أو شخص آخر ولكننا مسؤولة عن نفسها فقط، ويمكن أن يكون لديها وقت فراغ بشكل كبير، ولكن بعد الزواج تتغير الأحوال وتكون الفتاة في مأزق بين تحمل الكثير من المسؤوليات الجديدة عليها فيكون الحل هو تنظيم الوقت والتحكم فيه.

ويجب أن تتعلم الفتاة أن تدير وقتها بحكمة وتضع الأولويات في حياتها، بحيث تتعلم أن ترفض الأشياء الغير هامة أو ذات أولوية وتعطي الوقت والمساحة الكاملة لزوجها ومنزلها.

2- الطبخ شيء هام
تعيش الفتيات في فترة العزوبية بأحلام وردية بأن الطبخ ليس شيء ضروري ويمكن شراء الطعام الجاهز اللذيذ بدلا من طهيه في المنزل، ولكن الواقع يكون مختلف تماماً فتحضير الطعام وطبخه في المنزل شيء هام وضروري ولا يمكنك الاستغناء عنه.

ويجب أن تعلم الفتيات أن بعد الزواج يجب أن تقوم بتحضير الطعام المنزلي اللذيذ لعائلتها بشكل يومي، فلا يتحمل أحد تكاليف الطعام الجاهز يومياً أو لا يستطيع أحد أن يتخلى عن تناول طعام منزلي صحي.

3- لا تشركي زوجك في المشاكل العائلية
يجب أن تتعلم الفتيات المقبلة على الزواج أن عائلتها شيء مقدس وعلاقتها مع زوجها شيء آخر، ولا يجب أن يشترك الزوج أو يعلم بالمشاكل الخاص بعائلة الزوجة، ولا يجب أن يعلم أيضا أفراد العائلة بمشاكل الزوجة مع زوجها، فيجب الفصل بين كل من العلاقتين.

4- مهارات التواصل مع الزوج
العلاقة الزوجية لا تشبه أي علاقة أخرى مرت بها الفتاة في حياتها، ويجب أن تعلم جيداً أن مهارات التواصل بشكل جيد مع الزوج شيء هام وأساسي في التعامل معه، ولذلك يجب أن تكون قادرة على فهم زوجها والتقرب منه والقدرة على معرفة احتياجاته وتلبيتها حتى تستمر في علاقة ناجحة معه.

اقرأ أيضًا..

لسه بنت بنوت.. فتيات أُطلقن عليهن «مُطلقة» دون زواج

ads