الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جمال فرويز لـ«هير نيوز»: المرأة المصرية قدرتها الإنتاجية تفوق الرجل

الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:58 م
المرأة المصرية العاملة
المرأة المصرية العاملة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكره بالأمس للمرأة المصرية، موضحًا أنه لا ينسى إطلاقًا دور المرأة المصرية في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، ونزول المواطنين في 2013 عندما طلب منهم إعطاء تفويضًا لمواجهة الإرهاب وأي عنف محتمل.

 

وللتعرف أكثر على المرأة المصرية وخصوصيتها التي امتازت بها عبر التاريخ في دعم بلدها والوقوف خلفها في الضراء قبل السراء، تواصلت «هير نيوز» مع الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسى بالأكاديمية الطبية العسكرية.

 

وأكد "فرويز" أن المرأة المصرية امرأة فعالة، وأنها تمتلك قدرة إنتاجية تفوق الرجل العامل، مشيرا لما نتج عن كون مراكز الاستبصار عنها تفوق الرجل بـ 16 مرة.

 

وقال فرويز: "عندنا في الصعيد نجد أن المرأة المهضوم حقها من أخذ حقها غالبا امرأة أيضًا، والأم لها مكانة كبير هناك فهي من تعطي الأوامر وعلى أبنائها تمشي كلمتها؛ هي رب البيت وعماده؛ والمرأة العاملة عندها قدرة إنتاجية أكثر من الرجل العامل".

 

وأضاف: "فالرجل الذي يعمل هو وزوجته ويعودا في نفس الموعد، الرجل ينتظر الطعام والمرأة تقوم لإعداده، ثم رفعه وغسل الأطباق، والاهتمام بالأولاد وغيره، وبشكل عام فالتركيز عند المرأة أعلى من الرجل؛ فمراكز الاستبصار في الصدر الأمامي من المخ، عند المرأة أعلى من الرجل 16 مرة؛ ويلاحظ هذا الأمر بوضوح عند دخول المرأة والرجل مكانا ما، وبسؤالهم عن ملاحظاتهم عن المكان نجد المرأة تتكلم عن تفاصيل وتفاصيل التفاصيل، في حين نجد الرجل لا يتذكر من كان معه بالداخل".

 

والمرأة المصرية عندها قدرة رهيبة على تحمل الضغوط وتدبير الأمور المنزلية بقدرة تفوق الرجل، المرأة العاملة وتركيزها واستلهامها لأفكار جديدة تفوق فيه الرجل الذي يشغل نفس المنصب.

 

وأشار إلى أن بحث المرأة عن الاطمئنان دفعها لتشجيع الرجال في 30/6 للنزول، رغم التهديدات مثل قول عاصم عبد الماجد: "اللي هينزل أمه تجهز كفنه"، وزوجتي كانت مثال للمرأة المصرية، فكان عندها تصميم رهيب إني أنزل أنا وولادي وبناتي، وفعلا نزلنا، فخوف المرأة المصرية على بلدها والاطمئنان فيها، يدفعها للقيام بشيء قد يودي بها، وهذه خصوصية النساء المصريات على غيرهن.


اقرأ أيضًا..

نص كلمة السيسي في إفطار الأسرة المصرية : لن أنسي دور المرأة ..في البيت وفي كل حتة سند للدولة في برنامج الإصلاح الاقتصادي ..وجمعت الناس ونزلتهم في رمضان لتفويض الدولة لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل


جمال فرويز لـ«هير نيوز»: المرأة المصرية قدرتها الإنتاجية تفوق الرجل

جمال فرويز لـ«هير نيوز»: المرأة المصرية قدرتها الإنتاجية تفوق الرجل
ads
ads